إعلان

وزيرة الصناعة تكشف المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية في الصعيد

01:07 م السبت 25 ديسمبر 2021

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

كتب- يوسف عفيفي:

استعرضت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، المحاور الرئيسية للوزارة لتحقيق خطة التنمية في الصعيد؛ وعلى رأسها تحديد الأنشطة الاقتصادية المستهدفة وفقًا للطبيعة الديموغرافية لكل منطقة، ووضع خطة تنفيذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية.

جاء ذلك خلال كلمة جامع، اليوم السبت، في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن المحاور الرئيسية للوزارة لتحقيق أهداف خطة التنمية الموضوعة وتطوير محافظات وقرى الصعيد، جاءت على النحو التالي:

وأكدت جامع أن من ضمن المحاور الرئيسية:

- تحديد الأنشطة الاقتصادية المستهدفة وفقًا للطبيعة الديموغرافية لكل منطقة.

- وضع خطة تنفيذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية الموجودة.

- استهداف تعميق التصنيع المحلي.

- طرح وحدات صناعية جديدة لخدمة أهداف التوسع بالأنشطة الصناعية المستهدفة.

- التوسع في توفير التمويل وبرامج التدريب المهني اللازمة للأنشطة الصناعية.

- الاستفادة من مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتعزيز نسبة مساهمة المراكز المستهدفة في توفير من احتياجات بعض الأنشطة الصناعية.

- عدم طرح أي أراضٍ دون ترفيق وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أن الرئيس السيسي وجه بعدم طرح أي أراضٍ دون ترفيق، مع مراجعة ما تمّ طرحه؛ خصوصاً في محافظات الصعيد، إذ تبين أن ما جرى استخدامه دون ترفيق لا يتجاوز 10%، وبالتالي بدأت الوزارة العمل على هذا المحور والبحث عن المناطق الصناعية؛ خصوصاً في الصعيد البالغ عددها 20 منطقة، لافتةً إلى أن تكلفة هذه المرحلة 2.8 مليار جنيه، إضافة إلى 4 مناطق صناعية في قنا وسوهاج بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، من محافظة قنا، سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد.

وتأتي الافتتاحات أيضًا في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق؛ لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان