إعلان

وزيرة التجارة: توصيل المرافق لجميع المناطق الصناعية بالصعيد بنهاية 2022

01:09 م السبت 25 ديسمبر 2021

نيفين جامع

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن تحديد 20 منطقة صناعية في محافظات الصعيد العشر، وهي تمثل 10% من حجم المناطق الصناعية الموجودة في الصعيد.

وأكد جامع، خلال كلمتها اليوم السبت، في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم العمل على توصيل كل المرافق لها، وبنهاية 2022 ستكون كل مناطق الصناعية بالصعيد مرفقة بشكل كامل.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن تحديث الأنشطة الصناعية المستهدفة تضمن رفع كفاءة المناطق الصناعية، وتعميق التصنيع المحلي، وتوفير برامج التمويل والتدريب المهني للأنشطة الصناعية، والاستفادة من "حياة كريمة" في توفير الاحتياجات الأنشطة الصناعية، وتهيئة البنية التحتية واستكمال المرافق.

وأكدت جامع أن تحديث الأنشطة الصناعية بمحافظات الصعيد تطلب تكثيف الجهود، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا سيما بضرورة ترفيق المناطق الصناعية غير المرفقة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد.

وتأتي الافتتاحات أيضاً في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق؛ لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

جاء ذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في الصعيد، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان