إعلان

جامعة الأزهر تهنئ الرئيس السيسي بالعام الميلادي الجديد

05:26 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

مجلس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

وجه مجلس جامعة الأزهر، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه الدائم والمتواصل للجامعة، ورعايته للمؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، والذي عقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ووجه المجلس في اجتماعه، الأربعاء، الشكر للرئيس السيسي لموافقته على إنشاء كوبري للمشاة أمام المدينة الجامعية؛ حرصًا على سلامة جميع منسوبي الجامعة، وهنأه بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

ووجه مجلس الجامعة الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لتشريفه وحضوره وإلقائه كلمة في الافتتاح الرسمي للمؤتمر، والذي شاركت به عديد من الوزارات والمؤسسات المعنية، بجانب المشاركات الدولية.

ووافق مجلس جامعة الأزهر على إطلاق 2022 عاما للبيئة والمناخ، مضيفًا أن أمانة المؤتمر تعكف حاليًا على ترجمة التوصيات إلى اللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية؛ بهدف إرسالها إلى السفارات المعتمدة لدى جمهورية مصر العربية؛ للدخول إلى مرحلة التطبيق العملي لهذه التوصيات والأخذ بها على جميع المستويات، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة جاء في وقت بالغ الأهمية؛ وهو استضافة قمة المناخ التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في شهر نوفمبر القادم 2022م في مدينة شرم الشيخ.


وأوضحت جامعة الأزهر، أنه اتخذت خطوات عملية عقب الجلسة الختامية للمؤتمر كتطبيق عملي على أرض الواقع في قلب جامعة الأزهر، وتم تدشين عديد من المبادرات، وهي "ازرع شجرة مثمرة باسمك" و"سطح أخضر لصحة أفضل" و"مباني صديقة للبيئة" و"لا للمخدرات" و"العودة للطبيعة".

وأشارت إلى أن هذه المبادرات سيتم تعميمها على جميع محافظات الجمهورية جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال كليات القاهرة والأقاليم والبالغ عددها 90.

وشددت جامعة الأزهر، على أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقًا كبيرًا بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات والسفارات لاختيار سفراء للمناخ، وتدشين مقر إقليمي لهم في جامعة الأزهر؛ من أجل توحيد الرؤى والاصطفاف معًا في مواجهة جميع التغيرات المناخية من خلال نشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على المناخ خلال المرحلة المقبلة؛ تحقيقًا للتنمية المستدامة.​

WhatsApp Image 2021-12-29 at 4.43.14 PM

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان