إعلان

20 خدمة.. وزيرا الزراعة والاتصالات يطلقان مشروع التحول الرقمي

12:18 م الأحد 05 ديسمبر 2021

كتب- أحمد مسعد:

تصوير- محمود بكار:

بدأ منذ قليل، إطلاق فعاليات الخدمات الزراعية الإلكترونية "مشروع التحول الرقمي"، بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات، والدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، والدكتور محمد يوسف رئيس شؤون مديريات الزراعة, والدكتور أحمد الطويل مساعد وزير الاتصالات، والدكتور محمد ريحان مدير مركز الابتكار التطبيقي.

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة من القطاعات الواعدة التي سوف تستفيد بشكل كبير من مشروع التحول الرقمي، مشيراً إلى أن العمل استغرق عام من الجهود المضنية بين الوزراتين لإطلاق هذه الخدمات.

وأضاف القصير، في كلمته خلال إطلاق الخدمات الإلكترونية، اليوم الأحد، أن أول مشروع حقق استفادة هو كارت الفلاح، حيث تم منه إطلاق ٣.٥ مليون كارت لخدمة ٤مليون مستفيد، لافتاً إلى أنه تم توزيع ٢ مليون كارت على الفلاحين.

وتابع : أن مشروع هدهد هو بديل المرشد الزراعي، مؤكداً أن الجميع يمتلك هواتف محمولة، حيث يقوم المزارع بالتقاط صور الإصابة أو المشكلة ويصله الحل فورا.

وأوضح وزير الزراعة، أن العمل مستمر بين الوزراتين والبنك المركزي والبنك الزراعي لسرعة الانتهاء من منظومة كارت الفلاح، موضحاً أن وزارة الزراعة تمتلك ٦ الآف جمعية زراعية موزعين على محافظات الجمهورية.

وأشار إلى القصير، إلى قرب الانتهاء من تطوير البوابة الزراعة، ووضع الخدمات والتي تصدر بشكل يومي والبالغ عددهم ٢٠ خدمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان