إعلان

ممارسات جائرة.. "عربية النواب" تدين الانتهاكات الصهيونية لعرقلة الانتخابات الفلسطينية

01:09 م السبت 24 أبريل 2021

النائب أحمد فؤاد أباظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بشدة محاولات الكيان الصهيوني عرقلة وتقويض وضرب العملية الانتخابية بدولة فلسطين الشقيقة؛ بمنع المرشحين في مدينة القدس من ممارسة حقهم في التنقل والاجتماع وتنظيم الحملات الدعائية على غرار نظرائهم في المدن الفلسطينية الأخرى .

وقال أباظة، في بيان له اليوم السبت، إن هذه التصرفات والمساعي الصهيونية الجائرة هدفها طمس الهوية العربية لمدينة القدس ومحاولة سلخها وعزلها عن باقي مدن دولة فلسطين، وهي ممارسات جائرة تقوم على منطق استخدام القوة والتعامل فوق القانون الدولي .

وطالب وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، المجتمعَ الدولي بأسره؛ خصوصاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بسرعة التدخل لوقف هذه الممارسات الصهيونية التي تخالف الشرعية الدولية وتنتهك القانون الدولي.

وتابع أباظة بأن فيها اعتداء وانتهاك واضح وصريح على كل التشريعات والمواثيق الدولية وبنود الاتفاقيات التي أقرت بحق كل المدن الفلسطينية؛ بما فيها مدينة القدس الشريف، في إجراء الانتخابات والسماح لأهلها بالمشاركة ترشحًا وانتخابًا ودعاية .

وتساءل النائب: أين المجتمع الدولي؟! وأين منظمات حقوق الإنسان المشبوهة؟! مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لإتمام العملية الانتخابية في كل المدن الفلسطينية، بما فيها القدس الشريف، وردع الكيان الصهيوني من التمادي في مثل تلك الإجراءات الجائرة التي لن تكون إلا سببًا في ازدياد حالة التوتر والاحتقان في مدينة القدس والمدن الفلسطينية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان