إعلان

وفد زامبي يشيد بالقاعدة الصناعية المتطورة ونظم التدريب الحديثة لكوادر "العربية للتصنيع" -صور

03:11 م الأربعاء 26 مايو 2021

كتب- محمد سامي:

استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع, اليوم الأربعاء، الفريق ناثان مولنجا، قائد الخدمة الوطنية الزامبية والوفد المرافق، في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في كل مجالات الصناعة المختلفة, وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية.

تم بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كل احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة زامبيا الشقيقة, بالإضافة إلى بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانات المتاحة وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع المختلفة، وفقًا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وأكد التراس أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل في كل المجالات الصناعية والاقتصادية.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن الهيئة تضع كافة خبراتها وإمكاناتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة زامبيا في كل مجالات التصنيع وتبادل الخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية الزامبية بمراكز تدريب "العربية للتصنيع", وفقًا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

وأكد الفريق ناثان مولنجا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر في كل المجالات الصناعية والتنموية, مشيدًا بالنهضة التنموية والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة", فضلًا عن المشروعات القومية التي تشهدها حاليًّا مصر وخططها لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي.

وأوضح مولنجا أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع؛ لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مختلف مشروعات التنمية بزامبيا, ومنها تحديث البنية التحتية ومشروعات المياه والصرف الصحي والإلكترونيات والطاقة المتجددة والتحول الرقمي وإحلال السيارات للعمل بالطاقات النظيفة, فضلًا عن تدريب الكوادر البشرية الزامبية بمراكز التدريب المتطورة بـ"العربية للتصنيع".

وقام وفد دولة زامبيا الشقيقة بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع؛ حيث أشاد الفريق ناثان مولنجا، بتنوع المنتجات والقاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن تطوير خطوط الإنتاج لتصبح خطوطًا رقمية ذكية وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وتفقد الوفد الزامبي أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع والتي تم افتتاحها رسميًّا منذ أيام قليلة بالشراكة مع شركة "دي إم جي" الألمانية العالمية؛ حيث يتم من خلالها تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة في كل مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وفقًا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب على الماكينات المبرمجة وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

فيديو قد يعجبك: