إعلان

طلب إحاطة لتأخر أعمال حمام السباحة بمركز شباب أطفيح.. و"الرياضة": الافتتاح ديسمبر المقبل

03:27 م الثلاثاء 13 يوليه 2021

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الوهاب خليل، بشأن تأخير الانتهاء من أعمال الإنشاءات بحمام السباحة بمركز شباب أطفيح بمحافظة الجيزة.

وأكد خليل أن مركز شباب أطفيح بمحافظة الجيزة يشهد حالة من الـتأخر الكبير بشأن إنهاء أعمال حمام السباحة به رغم توفير المخصصات المالية له منذ عام 2019 بواقع نحو 2 مليون جنيه، وأيضًا تخصيص وزارة الشباب والرياضة باقي المخصصات بنحو 6 ملايين جنيه، إجمالي الأعمال المطلوبة، مشيرًا إلى أنه في لقاء مع وزير الشباب والرياضة أكد انتهاء الأعمال خلال مدة زمنية تم التوافق عليها، ولكن لم يتحقق هذا الأمر حتى تاريخه.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن مدة تنفيذ المشروع منذ 2019 كانت 9 أشهر، ومقاول الباطن حصل على 25% من المخصصات المالية، وحتى تاريخه لم يتم الانتهاء منه، وتم تقديم أكثر من طلب إحاطة، وحين مناقشة الطلب يتم عمل جزء من الأعمال، وبمجرد انتهاء الأمر يبقى الوضع على ما هو عليه، مؤكدًا أن هذا الأمر لابد أن يتم التوقف أمامه ومراجعته؛ خصوصًا أن المخصصات المالية موجودة، والأمر مسند إلى مقاول من الوزارة، ومن ثم تأخر الأعمال ليس له مبرر.

وعقب ممثل وزارة الشباب والرياضة بأن النائب عبد الوهاب خليل محق في طلب الإحاطة، والوزارة وضعت خطة للانتهاء من الأعمال خلال الفترة المقبلة، وسيتم الافتتاح في ديسمبر المقبل.

وتساءل خليل، مقدم طلب الإحاطة، عن التعاقد مع مقاول الباطن، مطالبًا بضرورة تقديمه إلى اللجنة.

واتفق معه النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مطالبًا ممثل الحكومة بتقديم المستندات الخاصة بالتعاقد، مؤكدًا أن اللجنة ستتابع هذا الملف بدقة وستحضر افتتاح حمام السباحة مع النائب عبد الوهاب خليل، مشيرًا إلى ضرورة أن يتم إخطار اللجنة بخطة الوزارة بشأن هذا الملف؛ لمتابعته بشكل دقيق حتى الانتهاء والافتتاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان