إعلان

10 محاور استراتيجية.. كيف استعدت "التموين" لعيد الأضحى؟

12:53 م الأحد 04 يوليو 2021

وزارة التموين

كتب- محمد سامي:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد، إنها أعدت خطة متكاملة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وتشمل الخطة، حسب بيان الوزارة، مجموعة من المحاور؛ هي كالتالي:

1 - توفير كل المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة؛ لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%.

2 - استمرار طرح اللحوم الطازجة بكميات كبيرة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية السودانية بسعر 85 جنيهًا للكيلو، دون زيادة في الأسعار، وكذلك طرح اللحوم البرازيلي المجمدة بـ65 جنيهًا.

3 - زيادة طرح منتجات إضافية من اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع طوال أيام عيد الأضحى.

4 - تشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تموين بالمحافظات المختلفة، بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز.

5 - التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق استخراج 82% للمخابز، ومخزون استراتيجي لكل مخبز خلال أيام العيد، وكذلك المستودعات بكل المحافظات.

6 - المرور والتفتيش على المخابز، والتي تصرف دقيق بلدى مدعمًا استخراج 82% لضمان قيام أصحابها أو المسؤولين عنها بتصنيع الدقيق خبزًا للمواطنين، ومتابعة المخابز، والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية.

7 - استمرار ضخ السلع الغذائية بكل أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

8 - طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20% ومد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع وزيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين.

9- التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على فتح الشحن أمام المستودعات طبقاً للحصص المقررة، وذلك من محطات التعبئة الرئيسية واستمرار عمل مجموعات العمل المكلفة للمرور على محطات تعبئة البوتاجاز.

10 - وتسعى وزارة ممثلة في الشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية في التعاقد على كميات كبيرة من الخراف البلدي الحية لطرحها للمواطنين من خلال منافذ المجمعات بالمحافظات المختلفة وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان