إعلان

محافظ الدقهلية لـ"شباب النواب": قرار بتخصيص جميع الأراضي المقام عليها مراكز الشباب لصالح وزارة الرياضة

04:34 م الثلاثاء 06 يوليو 2021

الدكتور أيمن مختار

كتب- نشأت علي:

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذي يزور محافظة الدقهلية اليوم في إطار زيارته البرلمانية لمحافظتَي الشرقية والدقهلية التي بدأت أمس الإثنين، وتستمر لمدة ٣ أيام.

ورحب محافظ الدقهلية، ونائب المحافظ هيثم الشيخ، بالوفد البرلماني، وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارتهم إلى المحافظة لتفقد أوضاع مراكز الشباب والأندية.

وأكد مختار أنها ستمثل إضافة إلى المحافظة في كل ما يتعلق بالشباب والرياضة.

ووجه الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، الشكر إلى المحافظ على استقباله للوفد البرلماني، مشيرًا إلى أهمية تلك الزيارات التي تقوم بها اللجنة، لتفقد الأوضاع.

وشدد حسين على أن الزيارة ليست زيارة شكلية أو بروتوكولية، وإنما تأتي بناء على طلبات إحاطة مقدمة من النواب، ونسعى للخروج منها بحلول جذرية للمشكلات، متابعًا بأن حل المشكلات يكون سهل جدًّا في ظل التعاون بين البرلمان والتنفيذيين.

وأكد محافظة الدقهلية تعاونه لحل المشكلات من خلال العلاقة الجيدة بين البرلمان والسلطة التنفيذية.

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بأن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لم يبخل بجهد في إنجاح مهمة الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة؛ وهو الأمر الذي يستحق الشكر عليه، حيث دائمًا يمد يد التعاون مع اللجنة.

وشهد اللقاء استعراض عدد من نواب الدقهلية المشكلات التي تواجه الأندية بالمحافظة، حيث قال النائب طارق عبد الهادي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، إن محافظة الدقهلية من كبرى المحافظات على مستوى الجمهورية، وبها عدد كبير من مراكز شباب وأندية، وأنها متميزة في مجال الرياضة، مضيفًا: لدينا مشكلة كبيرة تواجه الأندية بالدقهلية، وهي مشكلة حق الانتفاع لمراكز الشباب والأندية، مطالبًا حل تلك الأزمة في قانون الرياضة.

وأوضح عبد الهادي أن نادي جزيرة الورد ونادي الحوار يعانيان مشكلات مع كل من وزارتَي الزراعة والري؛ بسبب حق الانتفاع، حيث تطالب الوزارتان الأندية بمبالغ طائلة تصل إلى ١٢٥ مليون جنيه على نادي الحوار وبأثر رجعي، متابعًا: "بهذا الوضع هنقفل هذه النوادي".

وعقب المحافظ بأن ذلك الموضوع مهم جدًّا، مؤكدًا ضرورة أن تكون الأراضي المقامة عليها الأندية ومراكز الشباب تابعة لوزارة الشباب والرياضة أو المحافظة التابعة لها.

وأضاف مختار أن تلك المبالغ المطلوب تسديدها من الأندية ستؤدي إلى إفلاس الأندية حال سدادها.

وتابع محافظ الدقهلية: سبق واقترحت تقسيط تلك المبالغ وجدولتها؛ ولكن هناك محاضر ضد رؤساء الأندية، مطالبًا بسرعة حل تلك الأزمة؛ لا سيما أن هناك محاضر محررة ضد مسؤولي الأندية.

وقال النائب وحيد فودة، عضو مجلس النواب، مؤيدًا المحافظ في ذلك، إن رئيس مجلس إدارة نادي الحوار تتم مقاضاته حاليًّا بسبب تلك المحاضر المحررة ضده من جانب وزارتَي الزراعة والري؛ بسبب حق الانتفاع، موضحًا أن نادي الحوار مطالب بسداد ٤٥ مليون جنيه، وهو مبلغ ضخم جدًّا.

وأضاف النائب طارق عبد الهادي: على أساس يتم تطبيق القيمة المُضافة على اشتراكات الأندية بقيمة ١٤ في المئة؟ مطالبًا بإعادة النظر فيها.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اللجنة تسعى بالفعل لحل مثل هذه المشكلات التي يعانيها عدد كبير من الأندية، وبالفعل تقدمنا بمقترح سيتم طرحه على رئيس الحكومة، مشيرًا إلى أن الأندية لها هدف سامٍ كبير وهو رعاية الشباب، ونسعى للاتفاق مع الوزارات بأن تؤول الملكية للأندية، بالاستبدال، وتخفيف العبء بحق الانتفاع، كما أن لدينا الآن مشروع قانون خاص بالاستبدال، سيتم عرضه للمناقشة الفترة المقبلة.

وأكد النائب أسامة عبد العاطي أهمية الزيارة في تفقد الأوضاع على أرض الواقع، للعمل على حلها بالتنسيق مع المسؤولين التنفيذيين، مشيرًا إلى اهتمام محافظ الدقهلية بتلك القضايا الشبابية، إلا أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الدعم لصالح شباب مصر.

وأشار النائب درويش مرعي، عضو لجنة الشباب والرياضة، إلى حرصه على الوجود في زيارات اللجنة بالمحافظات، نظرًا لأهميتها في رؤية الأوضاع بشكل حقيقي، وتقريب وجهات النظر بيين الجهات الحكومية والتنسيق لسرعة حل أية مشكلة في ذلك القطاع المهم.

وانتقد النائب أشرف الشبراوي، عضو مجلس النواب، دمج بعض مراكز الشباب مع أخرى؛ بسبب عدم وجود ملاعب بها، موضحًا أن مراكز الشباب ليست ملعبًا فقط وإنما هناك أنشطة أخرى.

وأضاف الشبراوي: مراكز الشباب المقامة على أراضٍ ليست ملكًا للشباب والرياضة، تمثل أزمة كبيرة لتلك المراكز.

وعقَّب محافظ الدقهلية بأنه سيصدر قرارًا بتخصيص جميع الأراضي المقام عليها مراكز الشباب لصالح وزارة الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان