إعلان

بحد أقصى أول أكتوبر.. تفاصيل تطعيم العاملين بالتعليم وطلاب الجامعات بلقاح كورونا

12:02 م الخميس 19 أغسطس 2021

تطعيم العاملين بالتعليم وطلاب الجامعات


كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، والمتحدث باسم الوزارة، تفاصيل تطعيم الطلاب بالمدارس والجامعات قبل بداية العام الدراسي.

وقال مجاهد في تصريحات لمصراوي، إنه فيما يخص الجامعات، أرسل قطاع التعليم العالي، أعدادًا تجاوزت 3 ملايين شخص بين طلاب وعاملين سواءً هيئة تدريس أو موظفين أو إداريين.

وأوضح أنه سيتم تطعيم الطلاب بلقاحات كورونا في مستشفيات الطلبة التابعة للجامعات، عبر إنشاء مقرات للتطعيم، ويتمثل دور وزارة الصحة في توفير اللقاحات المطلوبة، وتدريب الفرق الطبية التي تم توفيرها من قبل الجامعات، وإعطائهم تابلت لإدخال البيانات، على أن تتولى تلك الفرق تنفيذ عملية التطعيم.

ولفت إلى تطعيم العاملين في قطاع التعليم العالي "هيئة التدريس - الإداريين - العاملين" في حرم الجامعة، للذين سجلوا بياناتهم بشكل مسبق، أو من لم يسجل من قبل سيتم تسجيل بياناته بشكل فوري.

وأشار مجاهد أنه بالنسبة للطلاب الذين يرغبون لاستكمال دراستهم بالخارج، تم توفير مركز للتطعيمات في أحد المقار التابعة لوزارة التعليم العالي بحي السفارات بمدينة نصر، حيث يذهب الطالب لإنهاء إجراءات السفر، وتيسيرًا عليه تم وضع مركز للتطعيم هناك لحصوله على اللقاح، وسيتم تفعيل ذلك مطلع الأسبوع المقبل.

أما بالنسبة للعاملين بوزارة التربية والتعليم، أعلن مجاهد، البدء في تطعيمهم بلقاحات كورونا وسيتم الانتهاء من تطعيمهم قبل يوم 1 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن العاملين بالتربية والتعليم يقومون بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة بإدراج وظيفة "عاملين بالتعليم"، ويتم حصر بياناتهم وتوفير التطعيمات اللازمة لهم بحد أقصى مطلع أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان