إعلان

مجموعة أونا تنعى ياسر رزق: فقدنا إنسانا نبيلا وقلما متميزا

03:51 م الأربعاء 26 يناير 2022

ياسر رزق

كتب- مصراوي:

تنعى مجموعة أونا للصحافة والإعلام، الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، الذي توفي صباح اليوم جراء إصابته بأزمة قلبية.

وقال مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام إن الصحافة المصرية فقدت اليوم إنسانا نبيلا و قلما متميزا وكفاءة مهنية.

وتتقدم مؤسسة أونا لأسرته بخالص العزاء، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان.

وجاء رحيل رزق، بشكل صادم لزملائه ومحبيه، بعد أيام من حفل توقيع كتابه الجديد "سنوات الخماسين"، الذي حمل بين طياته ما عايشه وعرفه في فترة صعبة من عمر هذا الوطن بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وكان رزق أحد رموز الصحافة المصرية، وأثار بقلمه المستنير الكثير من قضايا الوطن وأولوياته في أوقات عصيبة، وأسهم في كشف ما يُحاك ضده في لحظات دقيقة.

وبدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم واستمر لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لجريدة الأخبار قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، ثم تولى رئاسة تحرير جريدة الأخبار اليومية ورئاسة مجلس إدارة المؤسسة وتولى رئاسة تحرير المصري اليوم لفترة قصيرة.

ومن المقرر أن تشيع ‏جنازة الكاتب الكبير ياسر رزق غدا بعد صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان