إعلان

تطوع واترك بصمتك.. تفاصيل ندوات "حياة كريمة" التوعوية داخل الجامعات المصرية

01:57 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

جامعة طنطا تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة حياة كريمة

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انطلقت المرحلة الثالثة من ندوات مؤسسة "حياة كريمة"، اليوم الإثنين، في جامعتَي أسيوط وبورسعيد، وتستمر في جامعات (المنصورة ودمياط والأقصر والفيوم والسـادات والمنوفية والعريش والوادي الجديد) حتى ٢٣ أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك تحت شعار "تطوع واترك بصمتك"؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستكمالًا للنجاح الذي حققته الندوات التوعوية بالجامعات المصرية، والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة".

وأصدرت مؤسسة حياة كريمة بيانًا، اليوم الإثنين، ينص على أنه في إطار برنامج توعوي متكامل بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، تستهدف هذه الندوات التوعية والتعريف بالمشروع القومي لتطوير الريف المصـري "حياة كريمة" لشباب الجامعات، وتعريفهم بالجهود التنموية المبذولة على الأرض، وتزامنًا مع استجابة مؤسـسـة حياة كريمة لدعوة الحوار الوطني، لمؤسسات المجتمع المدني إلى إجراء حوارات جماهيرية في كل محافظات الجمهوريـة، مع مختلف الفئات، وضمن جهود التحالف الوطني للعمـل الأهلي التنموي، والتي تأتي المؤسسة كأحد مؤسسيه.

وأشار البيان إلى أنه بجانب الندوات التوعوية بالجامعات، تستعد المؤسســة لتنفيذ زيارات ميدانية لشباب الجامعات لمشروعات حياة كريمة على أرض الواقع، والعمل على الاستفادة من التخصصات المختلفة من شباب الجامعات في تنفيذ مشروعات حياة كريمة، علاوة على العمل مع الأكاديميـة الوطنيـة للـتـدريـب على عقد برنامج تأهيلي للمتطوعين، بموجب البروتوكول الذي تم إبرامه بين المؤسســة والأكاديمية في نهاية سبتمبر الماضي.

وكانت مؤسـسـة حياة كريمة قد عقدت أول ندوة توعوية للشباب الجامعي وتعريفهم بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تحت عنوان التوعية والتعريف بالجهود التنموية في المشروع القومي "حياة كريمة"، لكون المؤسســة هي مظلة العمل التطوعي والتنموي في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ بهدف نشر ثقافة العمل المجتمعي والتطوعي بين شباب الجامعات.

وبدأت المرحلة الأولى من هذه الندوات بجامعات القاهرة وعين شمس وبنها، ضمن سـلـسـلة من الندوات التوعوية والتعريفية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتوعية الطلاب وتعريفهم بالمشروع القومي حياة كريمة والجهود المبذولة على الأرض.

وانطلقت المرحلة الثانية في 9 أكتوبر الجاري، وشملت جامعات (طنطا، والسويس، وقناة السويس، وبني سويف، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسوان) والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من شباب الجامعات.

وتستهدف هذه الندوات نشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز الجمهورية؛ بجانب منحهم فرصة للتطوع والمشـاركة في المشـروع القومي حياة كريمـة، بـالشـراكـة مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات والأكاديمية الوطنية للتدريب، والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

يأتي ذلك إيمانًا من مؤسـسـة حياة كريمة بدورها المجتمعي في تعزيز قيم العمل التنموي والتطوعي ونشر ثقافة العمل المجتمعي والتطوعي بين شباب الجامعات عبر المشروع القومي حياة كريمة، أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر، والذي يهدف إلى إحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان