إعلان

رئيس الوزراء: التصنيف الائتماني تراجع لمصر 6 مرات خلال 2011 حتى 2013

11:11 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن التصنيف الائتماني تراجع 6 مرات لمصر خلال الفترة من فبراير 2011 حتى مايو 2013.

وأضاف مدبولي، أنه خلال هذه الفترة تراجع إجمالي النمو الاقتصادي 3%، كما وصل عجز الموازنة خلال هذه الفترة لـ13%، وارتفعت المديونية لـ516 مليار جنيه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن أكبر انكماش لمعدلات الإنفاق الرأسمالي وصل لـ7% خلال هذه الفترة أيضًا.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة المصرية استجابت لمواجهة هذه التحديات بداية من 2015، حيث كان يوجد خيارين الأول أن نتبع طريق المسكنات لحل المشاكل وهذا الطريق كان يتناسب مع الفترة التي تمر بها مصر، على الاقل ولو لفترة مؤقتة.

وتابع مدبولي: "لكن مصر كان لدينا الخيار الأصعب وهو أن نقتحم المشاكل الموجودة في مصر منذ عقود وهو ما حدث بالفعل.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" الذي تنظمه الحكومة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر فعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان