إعلان

"كتبته ومش هقوله".. السيسي: أشقاءنا اللي بيساعدونا شعروا أن الدولة غير قادرة

02:32 م الأحد 23 أكتوبر 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأشقاء والأصدقاء الذين ساعدوا مصر لسنوات طويلة، تشكلت لديهم قناعة بأن الدولة المصرية غير قادرة.

وأضاف السيسي في كلمته في انطلاق المؤتمر الاقتصادي: أنا بسجل كلامكم زي ما بتسجلوا، أنا بقول فيها لكن الله سلم، سلم وحفظ وقدر أمرا آخر، وله الحمد والشكر والمنة، كل الكلام ده هو عبارة عن الأرضية اللي كنا فيها، كنا ماشيين على حافة البلد تمشي في فوضى مترجعش منها، زي دول جنبنا، متصورين أننا كنا بعاد عنهم، لأ احنا أكتر، احنا 100 مليون والفصيل الموجود استقر في 50 سنة بعد ما الرئيس السادات الله يرحمه سمح له بالمشاركة وأصبح لهم قواعد.

وأوضح السيسي: آخر أمر، حتى الأشقاء والأصدقاء أصبح لهم قناعة أن الدولة المصرية غير قادرة، وأن الدعم والمساندة شكل ثقافة الاعتماد عليها، فيه تعبير كتبته ومش هقوله، لدرجة لما حد يقابل مشكلة يقولك طب ما يسافر، خلاص الناس ساعدت كتير أوي وبقالها سنين بتساعد وانت مساعدتش نفسك عمرك أبدا ما عودك هيصلب.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان