إعلان

استغلال الأصول.. وزير النقل: 9 سياسات لتعظيم دور القطاع الخاص

04:20 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

كتب- محمد نصار:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة وضعت عدة سياسات لتعظيم مشاركة القطاع الخاص في القطاعات الخاصة بها.

جاء ذلك خلال جلسة الفرص المتاحة لمشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، والتي شهدت حضور ممثلي أكبر الشركات العالمية والمحلية في مجال الإدارة والتشغيل في قطاعات الوزارة وممثلي الشركات العالمية والمحلية الراغبة في الاستثمار بقطاعات النقل.

وأضاف وزير النقل، أن من أهم تلك السياسات:

1- العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية للوصول إلى اقتصاد مصري مستدام قادر على الصمود أمام التحديات والأزمات الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي.

2- الاستغلال الأمثل للأصول بهدف زيادة إجمالي الناتج المحلي المصري وبما له من مردود إيجابي على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

3- توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتأهيل العمالة المصرية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل العالمي.

4- التوافق مع المعايير العالمية للبيئة والجودة والسلامة والصحة المهنية من خلال تنفيذ مشروعات النقل الأخضر المستدام صديق البيئة.

5- جذب المشغلين العالميين والخطوط الملاحية العالمية في إدارة وتشغيل المحطات بالموانئ البحرية المصرية لتعظيم الميزات التنافسية للنقل البحري المصري.

6- الربط بين الموانئ البحرية المصرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجستية عبر النقل متعدد الوسائط (محاور الطرق -خطوط السكك الحديدية - النقل النهري) لخدمة المناطق الصناعية ومناطق الاستهلاك.

7- تطوير البنية التحتية المعلوماتية وتطبيق التحول الرقمي للموانئ البحرية لتكون جاهزة لجذب الاستثمارات.

8- تعديل التشريعات اللازمة لتشجيع المستثمرين وخلق بيئة عمل مناسبة.

9- الاستفادة من قدرة القطاع الخاص على الإدارة والتشغيل الجيد بمرافق وزارة النقل وخاصة النقل الجماعي لتقديم خدمة متميزة وآمنة ونظيفة ومنضبطة لجمهور الركاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان