إعلان

رئيس الوزراء: المؤتمر الاقتصادي شهد 250 ألف مشاهدة و600 مقترح من الشباب

01:44 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

كتب- محمد عمارة وأحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الاقتصادي شهد نسبة تفاعل على المنصات الإلكترونية تتجاوز 250 ألف مشاهدة، ووصل 600 مقترح من الشباب، وتم توجيه بتشكيل لجنة فنية لدراسة كل هذه المقترحات وصياغة خطط تنفيذية.

وأضاف مدبولي، خلال جلسة ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر- 2022، اليوم الثلاثاء، في حضور الرئيس السيسي، أن المؤتمر ناقش كل تحديات القطاع الخاص، ووفق جلسات المؤتمر كانت هناك رسائل؛ أبرزها: حرص الحكومة على نهج فعال من خلال وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتابع رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بخفض كلفة أداء الأعمال على القطاع الخاص، وتم التأكيد أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بعدم فرض رسوم جديدة إلا من خلال مجلس الوزراء أو الرجوع إليه.

ونوه مدبولي بالتزام الحكومة بالحياد التنافسي، وهو ما تضمنته التشريعات المؤخرة، وما شمله بتشكيل مجلس الحياد التنافسي، والتزام شركات الدولة بمبادئ الحياد التنافسي، وتم تأكيد أن الدولة تستهدف تعظيم أصولها من خلال آليات متعددة، سواء مشاركة ملكية أو إدارة أو تشغيل، وتخارج الدولة ليس معناه البيع، وإذا لجأت إلى هذا سيكون من خلال طرح الشركات المملوكة للحكومة في البورصة ودعم الحكومة لتعزيز فرص القطاع الخاص لتمويلها من جهات دولية، والتزام السياسة المالية بتحقيق انضباط مالي وَفق أطر بعينها.

وذكر مدبولي حرص السياسة النقدية على استقرار سعري وكبح جماح التضخم، ومؤشر الجنيه المصري لسلة عملات وليس عملة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان