إعلان

قرض جديد.. تفاصيل اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي

11:59 ص الخميس 27 أكتوبر 2022

صندوق النقد الدولي

كتب- محمد نصار:

قالت إيفانا مولر، رئيس بعثة مصر المكلفة من بعثة صندوق النقد الدولي، إنه تم التوصل إلى اتفاقية بين الصندوق والحكومة تمتد لمدة 6 أشهر.

وأضافت رئيس البعثة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: هذا البرنامج بتكلفة 3 مليارات دولار أمريكي من أجل تمويل الموازنة المصرية وتوفير تمويل للشركاء الدوليين والمحليين لمصر والهدف من ذلك أن يكون هناك مواجهة للأزمات الخاصة بالاقتصاد الكلي ومن ضمنها أزمة الحرب في أوكرانيا ودعم مشاركة القطاع الخاص.

وتابعت: سُتنظر الاتفاقية من قبل مجلس إدارة صندوق النقد الدولي قريبا والأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في أزمات في مختلف أنحاء العالم بما يتضمن مصر، واتفقنا على القيام بتعديلات هيكلية للوصول إلى التزام أقوى فيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بالاقتصاد الدولي.

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الآن، مؤتمرا صحفيا مهما بحضور محافظ البنك المركزي ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي بمصر

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان الحكومة أمس الأربعاء، عن سلسلة من إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة لمواجهة الغلاء.

وتضمنت القرارات التي تم إعلانها أمس رفع الحد الأدنى لمرتبات الموظفين بالدولة من 2700 لـ 3000 جنيه ورفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه واستمرار تقديم دعم مالي للأسر على بطاقات التموين حتى 30 يونيو القادم واستمرار الأسعار السارية للكهرباء حتى 30 يونيو المقبل وتنفيذ تكلفة الحزمة الاجتماعية الجديدة بلغت 67 مليار جنيه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان