إعلان

"عمال مصر": بحث إقرار الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لتطبيقه يناير المقبل

04:21 م السبت 29 أكتوبر 2022

مجدي البدوي

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عضو المجلس القومي للأجور، بإعلان اتحاد الصناعات المصرية، خلال المعرض والملتقى الدولي الأول للصناعة، زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3000 جنيه، على غرار توجيهات قرارات القيادة السياسية بزيادة المرتبات للعاملين بالدولة.

وأكد البدوي، في بيان، اليوم السبت، أن المجلس القومي للأجور سيعقد اجتماعًا في أقرب وقت لبحث إقرار الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لتطبيقه في يناير المقبل.

وقال البدوي إن قرار اتحاد الصناعات سيُسهم في الاستقرار الاجتماعي للأسرة المصرية، وسيؤدي إلى زيادة الإنتاج بالقطاع الخاص، مناشدًا الغرفة التجارية بأن تحذو حذو اتحاد الصناعات بإقرار الحد الأدنى للأجور وصرف علاوة استثنائية.

وشدد عضو المجلس القومي للأجور على أن إجراءات القيادة السياسية ستسهم في توفير فرص عمل والقضاء على البطالة وتحريك عجلة الاقتصاد، مما سينعكس بالإيجاب على الأسواق لصالح المواطن.

ونظم الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

ويشمل المعرض الذي أقيم تحت رعاية الرئيس السيسي، عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان