إعلان

مفيش تهاون.. وزير التنمية المحلية: التعامل بكل حزم مع مخالفات البناء والتعدي على الأراضي

05:00 م الأحد 20 نوفمبر 2022

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بضرورة التعامل بكل حزم مع مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتنسيق المستمر بين المحافظات وإدارة المساحة العسكرية بشأن منظومة عمل وحدات المتغيرات المكانية والمرور الميداني من اللجان المشكلة بكل محافظة للتصدي لأية حالة تعدٍّ ومنعها في المهد والإزالة الفورية لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية بالتنسيق مع الجهات المعنية ومديريات الأمن وعدم التهاون في هذا الملف .

جاء ذلك خلال بدء فعاليات البرنامج التدريبي لـ58 من قيادات الإدارة المحلية المرشحين لشغل وظائف رؤساء مراكز ومدن وسكرتيرى عموم وسكرتيري عموم مساعدين، وفقًا للإعلان رقم 1 لسنة 2021 بشأن شغل وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، والتي شهدها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد.

وتفقد وزير التنمية المحلية مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم، بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإبراهيم الشهابي نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من سكرتيري العموم والمساعدين في المحافظات ومديري إدارة الأزمات بالمحافظات.

ووجه اللواء هشام آمنة بالاهتمام بالمراكز التكنولوجية ومتابعة سير العمل بها بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تقديم الخدمات بصورة أسهل وأسرع في ظل جهود الوزارة المشتركة مع وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط والتنمية الاقتصادية للتوسع في تلك المراكز بما يسهم في فصل مقدم الخدمة عن طالبها .

وأكد وزير التنمية المحلية أهمية التفاني في العمل وإنكار الذات لتنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء في العديد من الملفات المهمة بالمواطنين على أرض المحافظات، مؤكداً أهمية تحقيق الانضباط في العمل بدواوين عموم المحافظات والمراكز والمدن والأحياء والاهتمام بتصعيد الكوادر الجيدة والمتميزة التي تتميز بالنزاهة والشفافية ، كما وجه وزير التنمية المحلية بالعمل على رفع الإشغالات بالشوارع والقيام بحملات دورية ومفاجئة لإزالة أي إشغالات والتصدى لأية مخالفات غير قانونية في الشارع أو معوقات لحركة سير المواطنين والحركة المرورية في الشوارع الرئيسية والفرعية .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية متابعة خطط رصف الطرق وجودة أعمال الرصف وسرعة رد الشيء لأصله في تلك المشروعات وعدم التأثير على حياة المواطنين وتحركاتهم اليومية وضمان صلاحية الطرق وتوفر عوامل الأمان بها والحفاظ على المال العام .

وأشار الوزير إلى أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لسرعة الانتهاء من المشروعات وفقاً للتوقيتات الزمنية وسرعة تذليل أي معقومات تواجه عمليات التنفيذ للانتهاء منه ودخولها الخدمة مع بداية العام الجديد .

وقال اللواء هشام آمنة إن مبادرة حياة كريمة هي مشروع القرن ومبادرة فريدة من نوعها لم تشهدها دولة في العالم بهذا العدد الكبير من المشروعات والتي ستصل تكلفتها أكثر من تريليون جنيه، ولا بد أن نشرف ونتابع معدلات ونسب تنفيذ المشروعات والتي ستخدم نحو ٦٠ مليون مواطن بقرى الريف المصري .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تتابع أداء قيادات الإدارة المحلية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء بمختلف المحافظات وسيتم استبعاد المقصرين في العمل والدفع بأفضل العناصر في المناصب القيادية المطلوبة مؤكداً أنه لا مكان لأي متخاذل أو متكاسل في أداء العمل بالصورة المطلوبة خلال الفترة الحالية .

وأضاف اللواء هشام آمنة: مهمتنا صعبة وليست مستحيلة وخدمة المواطن شرف لنا جميعاً.. وعلينا جميعاً تقديم أفضل أداء للمواطنين ونحن على أعتاب الجمهورية الجديدة والعاملين بالإدارة المحلية مسؤولون أمام الدولة لتنفيذ كل التوجيهات والتكليفات.. واحنا مش جايين نقعد في المكاتب ولازم نشوف الشارع والناس عايزه إيه ونسمع لها.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية حسن التعامل الجيد مع المواطن والاستماع لشكواه بصدر رحب والعمل على حلها.

ونوه اللواء هشام آمنة بأهمية العمل الميداني بالأحياء والمدن ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في أرض المحافظة وتذليل الصعاب التي تواجههم، مشددًا على ضرورة الإشراف على مشروعات الخطة الاستثمارية المنفذة في نطاق الوحدات المحلية إضافة إلى المشروعات القومية المنفذة في نطاق المركز والمدينة والحي، والتنسيق مع الوزارات المركزية لحل أي عوائق لتنفيذ المشروعات المنفذة من خلالهم.

وشدد وزير التنمية المحلية على مديري الأزمات في المحافظات بضرورة الإسراع في إبلاغ الوزارة بأي مشكلات وأحداث طارئة، وأن يتم تدارس جميع السيناريوهات المختلفة لمواجهة الأزمات، على أن تقوم الإدارة المركزية للأزمات بالوزارة بإعداد تقرير شهري عن الإجراءات التى تم اتخاذها، لمعالجة أي قصور فى مواجهة أى طارئ.

وطالب اللواء هشام آمنة المرشحين لتوي مناصب قيادية في المحليات بالابتعاد على الروتين والبحث عن حلول مبتكرة للمشكلات التى يعانى منها المواطن ، والتعاون مع كافة أجهزة المحافظة التنفيذية و مديريات الخدمات بها و التشبيك بينهم لتحسين الخدمات و حل مشكلات المواطنين ، لأننا جميعاً مهمتنا نخدم المواطن المصرى فى كل المحافظات .

ووجه وزير التنمية المحلية بالاهتمام باللقاء الاسبوعى للمواطنين، ليكون هناك لقاء أسبوعى ثابت لرئيس المركز أو المدينة أو الحى ، لسرعة حل المشكلات وعدم رفعها إلى المحافظ خلال لقائه الأسبوع أيضا مع المواطنين

وشدد الوزير على حسن معاملة المواطنين لأن رئيس المركز و المدينة والحي هو ممثل الدولة ورضا المواطن عن الأداء الحكومي يبدأ من الادارة المحلية ، وطالب اللواء هشام آمنة، المرشحين لتولى مناصب قيادية بالمحافظات بضرورة الاهتمام بالارتقاء بمنظومة النظافة فى نطاق المدينة التى سيعمل أرضها ، و دعم فرق الانتشار السريع بالتنسيق مع مديرية التضامن والمديريات الخدمية الأخرى.

وأكد الوزير ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية لردع أى منحرف و اتخاذ الإجراءات اللازمة و تنفيذ القوانين بكل حزم ، مطالبا بحسن إختيار مساعديهم وإبعاد أى عناصر فاسدة أو غير منضبطة فوراً والاهتمام بأجهزة الحماية المدنية و التنسيق معهم لسرعة التعامل فى اى حوادث ، وشدد الوزير على أهمية التنسيق أيضا مع الدور الذى يقوم به المجتمع المدني والقطاع الخاص والمشاركة المجتمعية لتتكامل مع أجهزة الدولة بالمحافظات لدعم الجهود المختلفة التى تقوم بها الدولة وتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خلال كلمته، ضرورة تضافر كافة الجهود التنفيذية بالمحافظات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة مع الجمهورية الجديدة التي تعمل أجهزة الدولة على تنفيذها.

وقال اللواء أحمد راشد أن سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وطلباتهم يسهم في تحقيق رضاهم، وهو أحد أهداف القيادة السياسية، مثمناً دور وزارة التنمية المحلية في دعم الخدمات وتوفير البرامج والدورات التدريبية لكوادر الإدارة المحلية بجميع المحافظات وفي جميع التخصصات .

وأوضح المحافظ أن خدمة المواطنين شرف لنا جميعاً ولابد أن نبذل أقصى جهد في خدمة المواطن وسرعة الاستجابة لمصالح المواطنين .

وأكد الدكتور عصام شعت رئيس قطاع المحليات بوزارة التنمية المحلية أن القيادات المحلية هي عصب الخدمات الحكومية فى المحافظات ، و أن المحليات هى الوسيلة الأساسية لتنفيذ رؤى الحكومة لدعم التنمية فى المحافظات .

واستعرض د.شعت التحديات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والشعبية التي تواجه العمل في المحليات والتي تقوم الوزارة بالتعامل معها و تدريب العاملين بالمحليات على التعامل معها وتحويلها إلى نقاط مضيئة تسهم في الحصول على رضا المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان