إعلان

أنجح مشروعات مصر.. برلماني: خطوات تطوير مترو الأنفاق واجبة الدعم

02:42 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

النائب عمرو القطامي

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن كل خطوة من خطوات الحفاظ على مرفق مترو الأنفاق وتفعيل أعمال الصيانة والتأهيل المستمر له تكون خطوة واجبة الدعم والمساندة؛ خصوصًا أن مترو الأنفاق من أنجح المشروعات التنموية في مصر خلال السنوات الأخيرة .

جاء ذلك خلال كلمة القطامي بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، حيث استعرض رئيس لجنة النقل والمواصلات، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 400 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض، لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

وأكد النائب أنه يتمنى أن ترى النور جهود امتدادات مترو الأنفاق بمختلف المناطق الجديدة؛ كإمبابة والهرم وأكتوبر، ويستطيع المواطن أن يستخدم مترو الأنفاق في مثل هذه المناطق التي تزدحم بالسكان، بجانب القطار الكهربائي وأيضًا المونوريل.. كلها شرايين حياة جديدة تساعد على الحركة والتنمية بلا شك.

وقال النائب: "أجدد حديثي بهذه القاعة بشأن قطاع النقل في مصر وما يشهده من جهود متطورة بالتعاون بين وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير ولجنة النقل بالبرلمان.. مثل هذه الجهود يعطي رسالة إيجابية للمواطن عن مدى إرادة الحكومة في تنفيذ مشروعات تخدم المواطن تحت رقابة وأعين البرلمان؛ وهو ما يحقق الصالح العام في التنمية".

وأكد القطامي موافقته على الاتفاق المعروض، متمنيًا أن يتم تطبيقه وَفق جدول زمني موضوع له على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان