إعلان

2.5 مليون قرار.. متحدث الصحة يكشف تكلفة العلاج على نفقة الدولة

04:08 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

حسام عبدالغفار

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن إصدار ما يزيد عن 2.5 مليون قرار للعلاج على نفقة الدولة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر الماضي، بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إن إجمالي تكلفة قرارات العلاج على نفقة الدولة بلغت حتى الآن ما يزيد عن 9.8 مليار جنيه، في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، من خلال توفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

وتتمثل إجراءات إصدار قرار طلب العلاج على نفقة الدولة، تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى حكومي بالمحافظة التابع لها المريض، وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيداً لتحرير «تقرير اللجنة الثلاثية».

ويقوم الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، وتتضمن صورة بطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والفحوصات الحديثة، دون الاحتياج لتدخل من المريض او ذويه، ليتم إصدار قرار العلاج إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية بالقاهرة، ليتوجه المريض بالقرار إلى المستشفى، ويتلقى الخدمة العلاجية المقررة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان