إعلان

برعاية رئيس الوزراء.. انطلاق النسخة الـ 6 من مؤتمر الأهرام للطاقة

11:17 ص السبت 17 ديسمبر 2022

انطلاق النسخة الـ 6 من مؤتمر الأهرام للطاقة

كتب- محمد صلاح:

انطلقت، قبل قليل، فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويشهد المؤتمر مناقشات موسعة حول "تأمين مصادر الطاقة.. التحديات العالمية والتجربة المصرية" بمشاركة واسعة من كبار الخبراء والمسئولين في قطاعات البترول والطاقة والمال والاستثمار، وكبرى شركات الطاقة المصرية والإقليمية والعالمية وممثلي مؤسسات التمويل المصرية والأجنبية والهيئات والمكاتب الاستشارية.

ويعقد المؤتمر الذي تنظمه "مؤسسة الأهرام" بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة وعدد من المحافظين وكبار رجال الدولة، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وهيروشي أوكا، سفير اليابان في مصر.

ويتضمن المؤتمر 5 جلسات تناقش عددا من القضايا التي تتعلق بتنويع مصادر الطاقة، حيث يطرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية في الجلسة الأولى رؤية الوزارتين في هذا الشأن، وتشهد الجلسة الثانية مناقشات ساخنة حول دور الشركات الوطنية والدولية والفرص الاستثمارية في مجال الطاقة والكهرباء.

وتبحث الجلسة الثالثة ثمار برنامج التطوير والتحديث في قطاع البترول، بينما يناقش المشاركون في الجلسة الرابعة التكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة، وفي الجلسة الخامسة يناقش عدد من الخبراء والمسئولين دور القطاع الخاص في التصنيع والتمويل وسبل تقديم الحلول لأية معوقات تواجه الاستثمار في مجال الطاقة، ويختتم المؤتمر أعماله بجلسة لإعلان برنامج عمل وتوصيات المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان