إعلان

كيف يستورد المصريون بالخارج سيارة دون جمارك؟ تعديلات جديدة

11:50 م السبت 17 ديسمبر 2022

كيف يستورد المصريون بالخارج سيارة دون جمارك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

حدد مجلس الوزراء خطوات على المصريين بالخارج اتباعها لاستيراد السيارات دون جمارك، حيث تمثلت في استيفاء إجراءات التسجيل الأولي عبر التطبيق والتسجيل الأولي للسيارة، بالإضافة إلى سداد مبلغ نقدي مستحق يحول من الخارج على الحساب البنكي لوزارة المالية بالبنك الأهلي المصري برقم (173100167) ويتم استرداده بالمقابل المحلي بعد 5 سنوات.

وذكر مجلس الوزراء أنه يأتي ذلك في ظل الجهود الدؤوبة لدفع عجلة الاقتصاد نحو الأمام ودعم المصريين المقيمين في الخارج.

ووضعت الدولة مجموعة من التيسيرات والتسهيلات والتشريعات التي تسمح لمواطنيها بالخارج من استيراد السيارات معفاة من الضرائب والرسوم، وهو ما يحقق العديد من الفوائد المتمثلة في وجود إجراءات تتسم بالمرونة والوضوح أمام المصريين بالخارج في هذا الشأن، وزيادة مصادر النقد الأجنبي للدولة المصرية وتحويلات العاملين بالخارج، إلى جانب إنعاش سوق السيارات في مصر وتعويض نقص المعروض منها، خاصة مع تراجع حجم الإنتاج عالمياً، فضلاً عن فتح آفاق استثمارية جديدة.

وطالب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بمزيد من التسهيلات، حيث إن الحكومة استجابت لبعض الطلبات التي قدمت لها ولكن يتبقى تسهيلات أخرى.

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، أنَّ أهم مطلب هو مساواة المصريين في البلاد العربية بالأخرى الأوروبية، إذ إن هذا لم يتحقق، لأن المصري بالخليج يدفع رسوم بشكل أكبر.

وأوضح أن تحديد نجاح التجربة أو فشلها، يكمن في عدد المتقدمين من الدول العربية، حيث إنه حتى يوم الاثنين الماضي، كان مجموع من تقدموا لشراء سيارات من المصريين بالخارج على مستوى العالم 22 ألف شخص منهم 91 شخص فقط من الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان