إعلان

3 غرف عمليات وخبير ياباني.. تطورات جديدة لأول عملية زراعة رئة في مصر

12:27 م الأحد 18 ديسمبر 2022

عمليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف مصدر طبي، عن تفاصيل الحالة الصحية للفتاة التي أجرت أول عملية لزراعة الرئة في مصر، داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

وقال المصدر الذي شارك في العملية، لمصراوي، إن الحالة الصحية للمريضة مستقرة في الوقت الراهن، لكن لا تزال تحت الملاحظة الطبية الدقيقة، خاصة أن الرئة الجديدة لم تعمل بكامل كفائتها حتى الآن، وهذا أمر طبيعي في تلك العمليات.

وأشار المصدر إلى أن العديد من الأطباء من نحو 10 تخصصات مختلفة شاركوا في هذه العملية، على رأسهم: أطباء أمراض صدرية، وجراحة صدر، وقلب، وتخدير ورعاية مركزة، وأوعوية دموية، في حين تم فتح 3 غرف عمليات في آن واحد، للحصول على "فصي" الرئة من شقيقي الفتاة، ثم نقلها على الفور إلى المريضة التي كان يجري تحضيرها في غرفة ثالثة.

وأوضح المصدر أن العملية استغرقت نحو 15 ساعة لحين الانتهاء من كافة التفاصيل الطبية، في وجود خبير زراعات الرئة الياباني "هيروشي دات"، والذي تابع العملية كما مناظرة عدد من حالات الفشل التنفسي والتي تحتاج إلى زراعة رئة من متبرع حي.

وشدد على أن "الحالة مستقرة في الوقت الراهن للمريضة، وكذلك لشقيقيها، لكننا نأمل في تجاوز الأيام المقبلة ونجاح عمل الرئة الجديدة".

وسبق أن انفرد موقع مصراوي، بإعلان إجراء مستشفى عين شمس التخصصي يوم الأربعاء الماضي، أول عملية من نوعها لزراعة الرئة في مصر.

لمزيد من التفاصيل:

خاص| إجراء أول عملية لزراعة الرئة في مصر.. ومصادر تكشف التفاصيل

تأكيدًا لمصراوي.. وزير الصحة يعلن إجراء أول عملية زراعة رئة في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان