إعلان

ليس القارئ الوحيد.. حلمي الجمل يكشف سبب خطأ محمد الطاروطي في قرآن الفجر

06:30 ص الثلاثاء 10 مايو 2022

الشيخ محمد علي الطاروطي

كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ حلمي الجمل قارئ مسجد السيدة زينب، إن الشيخ محمد علي الطاروطي لم يكن القارئ الوحيد الذي أخطأ في قرآن الفجر، بعد أن جاء بألف مدية بعد النون في كلمة "رأَيْنه" فصارت "رأيناه" بسورة يوسف - عليه السلام، مما أوهم غير المعنى المراد، وانتقلت الرؤية من النسوة إلى رؤيتنا نحن.

وأضاف في منشور له على صفحته بـ"فيسبوك":"الرجل صحّح ما وقع من خطأ في التلاوة من تلقاء نفسه، أو اسْتُفتح عليه وكذا في الخطأ الآخر، وهذا من قبيل سبق اللسان أو العجلة لطول الربع مع قلة الوقت المخصص للتلاوة".

وتابع:"كلنا نخطئ إن لم يكن على مستوى اللحن ( الجلي ) فعلى مستوى اللحن ( الخفي ) الذي يقع فيه الكثير من القراء وليس أحدنا معصومًا من الوقوع في أحدهما، أو أن يخل بالمعنى بوقفه مضطًرا عند انقطاع النفس أو العطاس أو السعال ..... أو نحو ذلك".

وأضاف: "علام التشهير بأخ قارئ معتمد، بدلًا من الستر عليه، لا سيما أنه صحح خطأه، فالله سِتِّير يحب الستر ورحم الله الإمام الشاطبي حيث قال في مقدمة الشاطبية، مع الفارق بين كلام الله وكلام خلقه، ففضل كلام الله على سائر المخلوقين كفضل الله على خلقه، ويجعلنا ممن يكون كتابُهُ".

وتابع: "كلامي هذا لا مجاملة فيه ولا رياء، ولكن من باب إقامة الشهادة لله والعدل بين الجميع، فعلى رِسْلِكُم سادتنا القراء والمبتهلين، فليس هذا وقت التشَّفي واعلموا أن القرآن رحم بين أهله".

وقرر محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إيقاف الشيخ محمد علي الطاروطي عن تلاوات الهواء، على خلفية الخطأ الذي ورد منه في قرآن فجر السبت الماضي.، وأحالته نقابة القراء للتحقيق.

اقرأ أيضًا:

- بعد إيقافه بالإذاعة.. القراء تقرر إحالة القارئ محمد علي الطاروطي للتحقيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان