إعلان

حدث في 8 ساعات| توجيهان من السيسي بشأن الاستيراد.. وقرار بشأن "مستشفى العيون"

06:53 م الثلاثاء 10 مايو 2022

حدث في 8 ساعات توجيهان من السيسي بشأن الاستيراد..

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أهمها عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع المجموعة الوزارية الاقتصادية؛ لمتابعة إجراءات التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، كما رحبت لجنة العفو الرئاسى بدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى الحوار الوطني،

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

توجيهان مهمان من السيسي بشأن إجراءات الاستيراد الجديدة:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع المجموعة الوزارية الاقتصادية؛ لمتابعة إجراءات التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

ووجه الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

كما وجه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

الأكاديمية الوطنية: سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة في الحوار الوطني:

أصدرت الأكاديمية الوطنية للتدريب بيانا بشأن تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الحوار الوطني.

وقالت الأكاديمية، في بيانها، اليوم الثلاثاء، إن في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيا، فتود الأكاديمية الوطنية للتدريب أنها ستقوم بإدارة هذا الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"اللي عنده عقد ابتدائي والأراضي وضع يد يسجلوا إزاي؟".. التفاصيل من رئيس الشهر العقاري:

كشف جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، خطوات تسجيل الوحدات ذات العقد الابتدائي والأراضي وضع اليد.

وقال ياقوت في تصريحات تليفزيونية، من لديه عقد ابتدائي يمكنه تسجيل الوحدة السكنية الخاصة به من خلال تجهيز العقد الابتدائي ووصل كهرباء أو وصل غاز أو حكم صحة توقيع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الصحة: غلق المستشفى المتسبب في وفاة مارينا صلاح:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.

رطوبة 85%.. الأرصاد تعلن بيان حالة الجو وطقس الأربعاء:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدا الأربعاء، بالتزامن مع حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليًا من حيث درجات الحرارة.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تشهد غدًا الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة الطفيفة بداية من اليوم الثلاثاء، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية نهارًا، والصغرى 18 درجة ليلًا، والصغرى 17 درجة ليلا، على أن ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتصل لـ 41 درجة مئوية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"دخلت لإجراء أشعة فماتت".. ماذا حدث مع مارينا صلاح سركيس؟

حتى يوم الأحد الماضي، كانت الفتاة العشرينية مارينا صلاح سركيس تمارس حياتها بشكلها المعتاد، قبل أن تشكو من آلام في العينين، استدعت ذهابها لأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة لإجراء فحوصات اعتقدت أنها بسيطة، لكنها كانت سببًا في رحيلها بعد 48 ساعة فقط.

وأثارت وفاة مارينا تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الحديث عن وفاتها إثر مضاعفات طبية تعرضت لها جراء إجراء أشعة صبغة على عينيها، وسط مطالبات بتحقيق في الأمر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان