إعلان

البابا تواضروس يستقبل وفدًا إعلاميا أفريقيا

03:37 م الخميس 26 مايو 2022

البابا تواضروس الثاني

كتب- إسلام لطفي:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، وفدًا من الإعلاميين الأفارقة في ختام زيارتهم لمصر التي استمرت أسبوعين.

يأتي ذلك في ظل حرص الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية أن يقوم الوفد كل عام بزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا، الذي قدَّم لهم خلال اللقاء نبذة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية، مؤكدًا أن وحدتنا في مصر وحدة طبيعية بسبب نهر النيل الذي يعيش حوله كل المصريين، بحسب بيان اليوم.

كما تحدث البابا عن خدمة كنيستنا القبطية في الدول الإفريقية، مشيرًا إلى الخدمات الطبية والتعليمية التي تقدمها الكنيسة للمجتمعات الإفريقية، ومن أبرزها مستشفى Hope في كينيا ومدرسة تكنولوجيا في بوروندي.

ودعا ضيوفه إلى أن يكونوا دعاة للسلام والمحبة، قائلًا: "بمناسبة زيارتكم لمصر، وبما إنكم تمثلون الإعلام والصحف في دولتكم، أدعوكم أن تكونوا دائمًا دعاة للسلام والمحبة، فالإنسان يعيش قليلًا أو كثيرًا على الأرض ثم تنتهي حياته والله ينظر إلى الإنسان بالمحبة التي قدمها، والله يطلب من كل واحد منا عمل المحبة مع أخيه الإنسان، فكونوا دائمًا دعاة للسلام والمحبة لنصنع عالمًا جديدًا، فدون المحبة تضيع حياة الإنسان، فلا حياة دون محبة، والمحبه هي التي تجعل هناك حياة".

كما استقبل الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر، حيث ناقشا بعض الملفات الرعوية الخاصة بالإيبارشية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان