إعلان

أعلى أرباح في تاريخها.. "اقتصادية النواب" تشيد بهيئة الأوقاف في استثمار أموال الوقف

03:26 م السبت 28 مايو 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمد علي عبد الحميد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هيئة الأوقاف المصرية نجحت في استثمار أموال الوقف وحققت أفضل استغلال لها؛ وهو ما أسهم في زيادة صافي إيرادات وأرباح بلغت مليارًا وستمئة مليون جنيه.

وأكد عبد الحميد، في بيان له اليوم السبت، أن اهتمام القيادة السياسية وتوجيهاتها المستمرة لوزير الأوقاف بالحفاظ على أموال الوقف، من خلال تأجيرها أو بيعها بالقيمة السوقية العادلة، كان سببًا رئيسيًّا في النجاحات الكبيرة التي حققتها الهيئة .

وأشاد عضو اللجنة الاقتصادية بالنجاحات الكبيرة التي حققها الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس علاء عبد العزيز رئيس الهيئة، في تعظيم موارد الهيئة؛ خصوصًا أن صافي الربح الذي بلغ مليارًا وستمئة مليون جنيه، هو أعلى محصلة أرباح في هذه الفترة منذ إنشاء الهيئة.

وأوضح عبد الحميد أن ما كشفت عنه الإحصائيات الرسمية يؤكد أن الاستثمارات في الهيئة تتم وفقًا لرؤية واستراتيجية كبيرة وجيدة من المهندس علاء عبد العزيز، رئيس الهيئة؛ حيث حققت خلال الأشهر العشرة من العام المالي الحالي 2021/ 2022 مبلغًا وقدره 1.608 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 ملايين جنيه، بنسبة تقدر بنحو 15.1% عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي 2020/ 2022، وبزيادة قدرها 465 مليون جنيه، بنسبة زيادة قدرها 40.7% عمَّا تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي 2019/ 2020.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على صون مال الوقف وتنميته وحسن إدارته، مع اتخاذ الإجراءات العاجلة لإزالة أي تعدٍّ عليه، وسرعة تحصيل أي متأخرات مالية لصالحه، وأن تكون جميع التعاملات المستندية للوقف صادرة من مركز الوثائق المؤمنة، وأن تتم التعاملات المالية بشأن جميع الأوقاف وفقاً للقيمة السوقية العادلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان