إعلان

الطقس غدا.. انكسار موجة الحرارة ورياح تصل لـ40 كم في الساعة

11:46 ص الثلاثاء 31 مايو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليًا.

وقالت منار لمصراوي: من المتوقع انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية، لبتدأ طفيفة على السواحل الشمالية إذ تشمل أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت منار: كما من المتوقع انخفاض الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري بين 34 و35 درجة مئوية نهارًا، مع أجواء لطيفة ليلا، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وتستمر لنهاية الأسبوع الجاري، وتبدأ في الارتفاع التدريجي مرة أخرى بداية من يوم الأحد المقبل ويستمر إلى نهاية الأسبوع.

وأشارت إلى نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال الصعيد، ونشاط هذه الرياح يساعد على الأجواء الربيعية المعتدلة خلال فترة المساء، لتتراوح سرعات الرياح بين 30 لـ 40 كم في الساعة، منوهة بأن الشعور بهذه الرياح سيتم بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات المساء.

وعن الشبورة، قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية خفيفة للغاية وغير مؤثرة على حركة المرور وتتلاشى مع ظهور أشعة الشمس.

ونصحت منار، المواطنين تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، وتحديدًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا، ويفضل اصطحاب شمسية أو كاب، واصطحاب زجاجة المياه كونها مهمة جدا خلال هذه الفترة والفترات المقبلة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، وتناول قدر كاف من السوائل والمرطبات، والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان