إعلان

البياضي يكشف لـ"مصراوي" خطة عمله بعد فوزه في انتخابات "المصري الديمقراطي"

04:10 م السبت 07 مايو 2022

النائب فريدي البياضي

كتب- نشأت علي:

قال النائب فريدي البياضي، الفائز بمنصب نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي للعلاقات الخارجية، إنه سيسعى لإقامة علاقات متبادلة مع الهيئات الدولية العاملة في مصر وحكومات وسفارات الدول الصديقة (بالتنسيق مع مجلس النواب).

وأضاف البياضي، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أن تلك الخطوة ستسهم في تبادل الخبرات وتساعد في توفير برامج تدريبية لأعضاء الحزب؛ سواء في مصر أو في الخارج، "عن طريق الاستفادة من وجودي بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب".

وأشار النائب إلى أنه من ضمن الأهداف أيضًا التشبيك مع الأحزاب والمؤسسات الدولية وترتيب تدريبات سياسية ومهارات قيادية لأعضاء الحزب وتوطيد العلاقات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني والاستفادة من خبراته والاستعانة به في مجالات التثقيف والتدريب وتبادل الخبرات .

وأكد البياضي أنه سيسعى للاستفادة من عضوية الحزب في (مجلس الاشتراكية الدولية) (الذي يضم ١٤٦ حزبًا من نحو مئة دولة؛ منها أكثر من ثلاثين حزبًا حاكمًا الآن)؛ والتشبيك مع الأحزاب المشابهة لنا في الدول الأخرى ونقل خبراتهم الإيجابية، فضلًا عن الاستفادة من شبكة العلاقات التي كونتها من خلال سفرياتي المتعددة لـ٢٣ دولة في مختلف قارات العالم؛ للتواصل مع المصريين في الخارج ولتشجيع تأسيس مكاتب للحزب في الخارج لتوسيع قاعدة المشاركة الحزبية؛ وتعظيم مصادر التمويل للحزب.

وأوضح النائب أن برنامجه يتضمن أيضًا الاستفادة من تجارب الدول الأخرى من خلال عضويتَي في البرلمان الدولي للمناخ؛ ومتابعة تقديم تشريعات باسم الحزب في مجلس النواب، تدعم المحافظة على المناخ ومواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وأشار النائب إلى أنه يحرص على التواصل مع مستثمرين مصريين وأجانب في الخارج، ومعرفة المعوقات التي تواجههم مع الاستثمار؛ وتبني مبادرات لدمجهم في الاقتصاد المصري، واستخدام الدور الرقابي والتشريعي كعضو مجلس نواب لتشجيعهم وإزالة المعوقات من أمامهم.

واختتم تصريحاته بأنه سيعمل على متابعة تمثيل الحزب في المحافل الدولية ونقل مبادئ الحزب للتعريف بها والترويج لها ومتابعة نقل مواقف وآراء الحزب للمصريين في الخارج وللأحزاب الأجنبية التي يرتبط معها بعلاقات دولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان