إعلان

رئيس "الوطنية للإنتاج الحيواني": المجمع المتكامل بالسادات يضم 6 مزارع بطاقة 5 آلاف رأس حلاّب

11:28 ص الإثنين 13 يونيو 2022

الدكتور محمد صلاح عيسى رئيس الشركة الوطنية للإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد صلاح عيسى رئيس الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، إن الشركة ساهمت في تربية رءوس الماشية وتوزيعها على صغار المربين من خلال المشروع القومي للبتلو.

وأضاف خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، بحضور الرئيس السيسي، الاثنين، أنه تم إبرام عقود مع كبرى شركات القطاع الخاص بالعديد من المحافظات تمثلت في توريد 60 ألف رأس تسمين لـ 2 مجمع للإنتاج الحيواني بالبحيرة، وإدارة وتشغيل كلا من المجمع المتكامل للإنتاج الألباني والحيواني بالسادات، ومصنع الجبن الجاف والنصف جاف ببرج العرب.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي للاستغلال الأمثل للمراكز العلمية والبحثية وكافة إمكانيات الشركة من خلال مشروعات بحثية، بهدف تمصير وتوطين السلالات عالية الإنتاج من اللحوم والألبان، والاتفاق مع الشركة المصرية السودانية على توريد عشرة آلاف رأس للذبيح الفوري من السودان، وتم توريد ألف منها، وجار توريد الباقي، وتنفيذ مشروعات الثروة الحيوانية، بالاستعانة بشركات القطاع الخاص.

وتابع:"نشهد اليوم افتتاح المجمع المتكامل بالسادات على مساحة ألف فدان، مكون من ست مزارع نموذجية، منها خمس مزارع حلاب، بإجمالي طاقة استيعابية خمسة آلاف رأس حلاب، ومزودة بأحدث المزارع الآلية، ومزرعة تسمين بطاقة استيعابية 3 آلاف رأس.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح المركز العلمي البيطري للأبحاث والتطوير والذي يساهم في الآتي:

- التحسينات الوراثية بغرض توطين السلالات عالية الإنتاج من اللحوم والألبان.

- تدريب طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وأوضح أنه سيتم افتتاح المزرعة البحثية وتقع على مساحة أربعة أفدنة لإجراء الأبحاث اللازمة لتحسين السلالات العلفية المحلية، وإنتاج سلالات محلية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان