إعلان

الرطوبة 85%.. الطقس: ارتفاع جديد في درجات الحرارة في هذا الموعد

11:46 ص الأربعاء 15 يونيو 2022

الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس على مدار الـ3 أيام المقبلة تشهد استقرارا، وأن درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، نظرا لتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، إلى جانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت غانم لمصراوي، أن الطقس حار على أغلب المناطق الموجودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد نهارا، بينما يكون معتدل على أغلب المناطق خلال فترة الليل.

وأشارت إلى أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع، لكن مع بداية الأسبوع المقبل يوجد ارتفاع في درجات الحرارة بحوالي درجتين إلى 3 درجات على أغلب المناطق.

وتابعت: "الحرارة تسجل على القاهرة 33 درجة، وع بداية الأسبوع تصل لـ35 درجة، وتتراوح على المناطق الجنوبية من 36 إلى 42 درجة، كما تصل نسبة الرطوبة لـ85%".

وأوضحت أن الإحساس بارتفاع درجات الحرارة يكون على حسب تعرضنا لأشعة الشمس أو الارتفاع في نسب الرطوبة.

ووجهة عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة مهمة للمواطنين، وهي عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة، بجانب تناول قدر كبير من السوائل والمياه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان