إعلان

نائب وزير الإسكان: إصدار تسهيلات جديدة للمقاولين والمطورين خلال أيام

12:59 م الأحد 19 يونيو 2022

المهندس خالد عباس

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان المشروعات القومية، إن الوزارة تعمل على مواجهة تحديات القطاع العقاري بالتعاون مع القطاع الخاصة بشكل سريع، خاصة في ظل الظروف الراهنة بعد أزمة كورونا وتداعيات الحرب الإكرانية الروسية

وأضاف عباس في مؤتمر أخبار اليوم، أنه بالتعاون مع المطورين تم صياغة الضوابط الخاصة بالقطاع العقاري، والتي تساعد المواطنين وتحافظ على حقوقهم.

وأكد أنه يتم حاليا العمل على إصدار قانون المطور العقاري، ويتم مناقشة في لجان البرلمان الآن.

وأوضح أنه يتم حاليا إعطاء تسهيلات لتنفيذ المشروعات للمقاولين والمطورين العقاريين، نتيجة تعطل عمليات التنفيذ بعد الأحداث العالمية والتي أثرت على مصر، ومن المتوقع أن تصدر خلال أيام.

وبدأ منذ قليل مؤتمر أخبار اليوم العقاري، بحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

ويأتي المؤتمر، وسط تحديات كبيرة في السوق العقارية أهمها أسعار مواد البناء بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، بما يؤثر على تكلفة إنشاءات الوحدات العقارية، وفي خضم شكاوى مستمرة من المطورين عدم تناسب القوى الشرائية للعملاء مع مستوى الأسعار بالسوق، وعقبات في طريقة حصولهم على التمويل العقاري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان