إعلان

بالأسماء.. نزع ملكية أراضٍ وعقارات جديدة لإنشاء القطار الكهربائي السريع

03:37 م الخميس 09 يونيو 2022

مشروع القطار الكهربائى السريع

كتب- محمد نصار:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا برقم 1320 لسنة 2022 بشأن إضافة مساحات جديدة لأعمال المنفعة العامة للأراضي اللازمة لإنشاء القطار الكهربائي السريع "السخنة - العاصمة الإدارية - العلمين - مطروح" .

ونصت المادة الأولى من القرار على أن: يُضاف إلى أعمال المنفعة العامة الصادر بشأنها قراري رئيس مجلس الوزراء رقمي 2181 و3300 لسنة 2021 المشار إليهما، بعض مسطحات الأراضي والعقارات في نطاق محافظات (السويس - القاهرة - الجيزة - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية). واللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - العاصمة الإدارية - العلمين - مطروح) في المسافة من السخنة حتى برج العرب بطول 315 كم، وذلك على النحو الموضح بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف وكروت الوصف المرفقة.

كما نصت المادة الثانية من القرار على أن يستولى بطريق التنفيذ المباشر لصالح الهيئة القومية للأنفاق على مسطحات الأراضي والعقارات الإضافية المشار إليها في المادة السابقة والمبين موقعها ومساحتها وحدود وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف ومروت الوصف المرفقة.

ونصت المادة الثالثة من القرار أيضا على أن: ينهى تخصيص الأراضي والعقارات المملوكة لجهات حكومية والموضح بياناتها وملاكها الظاهرين بالخرائط والكشوف وكروت الوصف المرفقة، ويعدل تخصيصها لصالح الهيئة القومية للأنفاق بدون مقابل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان