إعلان

ارتفاع جديد في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

11:28 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ترتفع الحرارة بشكل طفيف عن الأيام الماضية، ولكن رغم هذا الارتفاع تظل الحرارة حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت غانم لمصراوي، أن ارتفاع الحرارة يستمر مع ارتفاع نسب الرطوبة، وكذلك امتداد منخفض الهند الموسمي المصاحب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، مما يتسبب في الإحساس بمزيد من الحرارة.

وتابعت: "تسجل القاهرة بين 36 و37 درجة وتكون المحسوسة 39 درجة، والمناطق الجنوبية 42 درجة وتكون المحسوسة 43 درجة وتصل خلال الساعات المقبلة لـ45 درجة"، محذرة من حالة الطقس خلال هذه الأيام خاصة خلال فترة الظهيرة.

وأكدت أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، كما تظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يوجد نشاط للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان