إعلان

نائب محافظ القاهرة تتابع مشروعات تطوير شبكة الصرف الصحي بالمقطم

12:33 م الإثنين 02 يناير 2023

كتب- مصطفى صلاح:

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا اليوم الإثنين، بحضور المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، والعميد أحمد أبو بكر، رئيس حي المقطم، والمهندس محمد صبري، مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية، وممثلي إدارات العلاقات الحكومية بشركة "تاون جاس" وإدارة الأملاك والتخطيط العمراني والمساحة بمحافظة القاهرة وإدارة المجالس والمؤتمرات بالمنطقة الجنوبية؛ لبحث أوجه تطوير وتحسين شبكة الصرف الصحي بنطاق حي المقطم وزيادة قدرتها الاستيعابية.

وناقش الاجتماع مستجدات الأعمال التي تمت خلال الفترة الماضية والتي تهدف إلى تحسين وتطوير خط الصرف بنطاق الحي من خلال أعمال توسعة محطة الصرف لتحسين الخدمة بنطاق شارع ٩ وشارع ١٧، وعمل توسعة لمحطة الرفع مع إزالة كل التعارضات لإنجاز الأعمال والبدء في أعمال التوسعات.

وناقش اللقاء أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي؛ ومنها أعمال توسعة المحطة المجمعة نهاية شارع ٩ وموقف المرافق المتعارضة مع أعمال التوسعة ونقل خطوط المرافق وخط سير الأعمال، مرورًا بأراضي أملاك الدولة.

وتناول الاجتماع ما تم إنجازه من سبل تحسينات شبكة الصرف الصحي بشارع ٩ من خلال العمل على ٥ خطوط للصرف؛ قطر كل خط ٥٠٠م، حيث تم الانتهاء منها، ودفعها إلى المجمع القديم للصرف، إلى جانب مناقشة أعمال تطوير شبكة الصرف بالشوارع الجانبية بنطاق حي المقطم.

وتطرق اللقاء إلى أعمال التطوير المزمع بدء أعمالها والخاصة بأعمال توسعة المجمع الجديد ومساره شارع ١٧ عبر مساكن الزلزال لتكون أولى مراحل الأعمال من المحطة بطول ٩٠٠ متر، على أن يتم استكمال باقي المراحل بطول ٢ كيلومتر يتم إنجازهما من خلال الدفع النفقي و٤ كم صرف مكشوف.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالإسراع في بدء الأعمال وفقًا للتوجيهات الرئاسية وبنقل كل التعارضات مثل خطوط الغاز وأنابيب البترول والكهرباء والمياه الخاصة بمحطة الرفع مع إنشاء سور من قبل شركة الصرف الصحي.

تم الاتفاق على قيام شركة الصرف الصحي بإعادة الشيء إلى أصله بمسار تنفيذ خط الصرف الصحي.

وأكدت نائب محافظ القاهرة الدعم الكامل للمشروعات التي تهدف إلى تحسين الخدمات مع ضرورة التنسيق بين كل الجهات المعنية لتيسير العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان