إعلان

افتتاح أهلا رمضان في 5 محافظات.. وننشر قائمة أسعار السلع

11:21 ص الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏ويجرى إنشاء عدد آخر من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف ‏الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالأماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان، وأن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 ٪؜ إلى 30 ٪؜.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من إنشاء ‏معارض إهلا رمضان، وأفاد التقرير الوارد، ‏بافتتاح معرض بمدينه كوم امبو بأسوان وجاري إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخرى بالمحافظة، بالإضافة ‏إلى إنشاء معرض بمدينة الأقصر من أصل 6 معارض ‏تسعى مديرية التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام.

وأشار التقرير أيضا إلى افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى وآخر بمدينه ملوى من أصل 9 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة، وأكد مديري المديريات أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى ٣٠٪؜ وأن السلع ذات جودة عالية، وأضاف التقرير الوارد إلى ‏بإنشاء معرض بمدينة دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض أهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

وبالنسبة لباقي ‏المحافظات، فقد أفاد التقرير الوارد أنه يجرى العمل ‏لإنشاء معارض أهلا رمضان بها وبالنسبة لأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها فقد أشار مديري المديريات إلى الأرز نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيا للكيلو، والأرز السائب بـ 12 ‏جنيها للكيلو، والدقيق 15 جنيها، والتونة 15 جنيها، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيها واللحمة البلدي 130 ‏جنيها.

وكشف التقرير، أنه من المخطط إنشاء عدد ‏آخر من تلك المعارض بكل محافظه بحد أدنى خمس ‏معارض طبقا لتوجيهات الوزير المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، وأشاروا ‏إلى إن تلك المعارض ستعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة إلى أعداد ركن بكل سلسلة ‏تجارية تحت مسمى أهلا رمضان. ‏

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، بإنه تم عقد اجتماع بحضور الوزير مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏أهلا رمضان من بداية يناير الجاري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان