إعلان

"مصر العليا" للكهرباء تكشف موعد توصيل التيار لمشروع "سنابل سونو"

10:24 م الخميس 26 أكتوبر 2023

مصر العليا للكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
قال المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة تقوم حاليًا بتنفيذ البنية التحتية الأساسية لواحد من المشروعات القومية الاستراتيجية المهمة في صعيد مصر من خلال التنسيق مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستصلاح الأراضي إذ يجرى العمل حاليًا توفير التغذية الكهربائية لنحو 850 ألف فدان للمرحلة الأولى بمنطقة غرب كوم أمبو شمال أسوان.

إضافة لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لدعم هذا المشروع القومي، لإحداث تنمية حقيقية في جنوب الصعيد، خاصة محافظة أسوان تستهدف توفير فرص عمل للشباب، مع الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج الزراعي من خلال تنفيذ هذا المشروع.

وأوضح "صدقى" لمصراوي، أن هذا المشروع يستهدف إحداث إضافة نوعية للرقعة الزراعية في مصر، ليسهم بشكل كبير في سد الفجوة للمحاصيل الاستراتيجية المختلفة، وتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل في التخصصات المتعددة، بما يضيف إلى جهود تعزيز التنمية الشاملة المستدامة، مع تعظيم القيمة المضافة للإنتاج الزراعي وزيادة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح وزراعة الأراضي باستخدام أحدث أنظمة الري والميكنة الزراعية في المشروعات الجارية.

وأكد أن تم البدء بتوصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمرحلة العاجلة من المرحلة الأولى بقدرة 70 ميجا فولت أمبير، حيث تم إدراج تكلفة المشروع ضمن المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

ونوه إلى أن ما يخص شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء) للمرحلة العاجلة من المرحلة الأولى توريد وتركيب كمية بحوالي 100 كم كابلات 3X400 مم2 جهد 22 ك.ف. بتكلفة 500 مليون جنية، وذلك للمرحلة العاجلة فقط تم التنفيذ بنسبة حوالي 50% حتى تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان