إعلان

وزير الري يلتقى نظيره الناميبي قبيل إنطلاق "إسبوع القاهرة"

08:13 م السبت 28 أكتوبر 2023

وزير الري يلتقى نظيره الناميبي

كتب- أحمد مسعد:
إلتقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالسيد/ كارل هيرمان جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي بدولة ناميبيا.

وخلال اللقاء أكد الدكتور سويلم على استمرار الجهود التى تبذلها مصر خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في الأمكاو من خلال تفعيل برنامج عمل الأمكاو للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة "رؤية إفريقيا للمياه" لما بعد عام ٢٠٢٥ بالشكل الذي يحقق أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ (إفريقيا التي نريدها)، مشيرًا لأهمية تعزيز دور مختلف الدول في الامكاو.

وأكد وزير الري على أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالم وتبني رسائل متكاملة تعكس قضايا القارة الأفريقية خلال كافة المحافل الدولية ، وتوحيد الرؤى الافريقية خلال فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه بإندونيسيا فى عام ٢٠٢٤.

وأشار إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع دولة ناميبيا ، حيث يجرى حاليا وضع اللمسات النهائية لمسودة بروتوكول التعاون بين مصر وناميبيا فى مجال الموارد المائية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الناميبى للمشاركة فى المبادرة الدولية للتكيف بقطاع المياه AWARe والتى تخدم قضايا المياه والمناخ بالقارة الافريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان