إعلان

فيديو.. وصول عشرات الجرحى الفلسطينيين إلى معبر رفح لنقلهم للمستشفيات المصرية

12:33 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

قناة القاهرة الإخبارية

كتب- مصراوي:

وصل عشرات الجرحى من أهالي قطاع غزة وفلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة عبر معبر رفح البري؛ لتلقي علاجهم اللازم في الأراضي المصرية.

وقال مصطفى عبد الفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" في معبر رفح، إن حاملي الجنسيات موجودون الآن ناحية الجانب الفلسطيني؛ لإنهاء الإجراءات، استعدادًا لدخول مصر عبر معبر رفح.

جاء ذلك عبر فيديو عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، للحظات وصول عشرات الجرحى من أهالي قطاع غزة وخروج فلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة عبر معبر رفح البري.

وأضاف عبد الفتاح، خلال رسالة على الهواء، أن السلطات المصرية دفعت بـ40 سيارة إسعاف على حدود معبر رفح؛ استعدادًا لاستقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة ونقلهم إلى المستشفيات المصرية الموجودة بمدينتي الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى مستشفيات محافظة شمال سيناء.

وذكر المراسل أن السلطات المصرية رفعت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وزيادة عدد الأسرَّة لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لأهالي قطاع غزة، ووفقًا للتنسيق بين الجانبَين المصري والفلسطيني عن طريق الهلال الأحمر، من المقرر أن يصل 81 مصابًا يخرجون في شكل مجمع ثم تنقلهم سيارات الإسعاف المصرية إلى المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان