إعلان

وزيرة البيئة تجري مقابلات شخصية لمتقدمي شغل وظيفة مراقب بيئي بالمحميات

10:45 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2023

الدكتورة ياسمين فؤاد

كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عدد من المقابلات الشخصية لمتقدمي شغل وظيفة مراقب بيئي بالمحميات الطبيعية المنتشرة بأرجاء الجمهورية من المستوفين لشروط شغل الوظيفة البالغ عددهم 53 متقدما.

وبحسب بيان، جاء ذلك للتعرف على مدى جدارتهم ومهاراتهم في القيام بتلك الوظيفة، ومدى الوعي بمجال العمل والتعليم ومهارات الاتصال والثقة بالنفس والحماس والخبرات العلمية في هذا المجال، بحضور الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد سالم رئيس قطاع المحميات الطبيعية، والدكتور تامر كمال مدير عام محميات البحر الأحمر، وأعضاء اللجنة المشكلة لإجراء المقابلات.


ووجهت وزيرة البيئة عددا من الأسئلة للمتقدمين تتعلق بمدى معرفتهم بالمحميات الطبيعية في مصر سواء الموجودة داخل نطاق محافظتهم أو خارجها، ومدى إلمامهم بمعلومات حول البيئة والمشكلات البيئية المنتشرة في المجتمع ونطاق إقامتهم، مهاراتهم في قيادة السيارات والسباحة وصعود الجبال والمرتفعات وحمل الأوزان والقدرة على العمل لما يصل إلى حوالي 16ساعة في اليوم.

وأوضحت الوزيرة طبيعة الوظيفة للمتقدمين، حيث تتطلب متابعة الوضع داخل المحميات من حيث الاستخدامات البشرية وضبط مخالفات مرتادي المحمية وفقا لقانون البيئة وتنفيذ رحلات حقلية سواء برية أو بحرية بالمحميات الطبيعية.

جدير بالذكر أن جهاز شئون البيئة، قد أعلن عن حاجته لشغل وظيفة "مراقب بيئي" بطريق التعاقد في سبتمبر من العام الماضي للعمل بالمحميات الطبيعية التابعة لجهاز شئون البيئة بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وقد تم قبول أوراق ٤٩٦٧ متقدما ومثولهم للاختبارات كونهم مستوفين شروط الوظيفة، حيث تم اختيار عدد 53 متقدما ممن اجتازوا اختبار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بنجاح.

وتمت الاختبارات من خلال نظام تقييم القدرات الإلكتروني المتكامل لدى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي تم تصميمه وتطويره بأيدي مصرية على أعلى مستوى من الاحترافية، والذي يستخدم لغرضين إما التقييم من أجل التعيين أو التقييم من أجل التدريب.

كما تم إجراء اختبارات في علوم البيئة والقوانين واللغة والكمبيوتر وتضمن الامتحان الإلكتروني، أسئلة عن المحميات الطبيعية والطيور والجيولوجيا وغيرها من المواد المتعلقة بالبيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان