إعلان

الأنبا إرميا: الإسلام وكافة الأديان حثوا على الاهتمام ودعم ذوي الهمم

01:33 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القب

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي، أن الإنسان أكرم مخلوقات الله وله قيمة كبيرة، مؤكدا أن الله تعالى خلق الله الإنسان ذكرا وأنثى وجعله خليفة له في الأرض كما قال في كتابه الكريم، لذلك تعد قيمة الإنسان قيمة عظيمة لدى الله.

وقال خلال كلمته في مؤتمر "دعم ذوي القدرات والهمم، الثلاثاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، إن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وبابا الفاتيكان فبراير 2019 تضمنت مجموعة من المبادئ الهامة التي تحث على التآخي والرحمة وقبول الآخر.

وأكد أن الله وهب الإنسان حق الحياة والحرية والعدالة والاحترام وأيضا حق الأمن والسلام، لذلك أصبح لكل واحد منا قيمة في الحياة من لحظة وجوده حتى رحيله عنها .

وأشار إلى أن الأديان تهتم بالإنسان وترسخ كافة المبادئ الراقية التي توفر له حياة كريمة، مشيرا إلى أن الإسلام وكافة الأديان حثت على الاهتمام بذوي الهمم ودعمهم ورعايتهم.

وقال إن الله تعالى هو من يخلق الإنسان ويختبر عباده من ذوي الهمم بحكمة إلهية، مشيرا إلى أن الأديان توصي بالرحمة والاهتمام بذوي الهمم فهم ليسوا معاقبين من الله على فعل أو جرم ولا يوجد الكمال إلا لله وحده، لأن كل إنسان ينقصه أمر ويحتاج إلى دعم من الآخرين سواء على مستوى روحي أو جسدي أو حياتي.

وأوضح أن ذوي الهمم مخلوقين على صورة الله ومثاله وإعاقتهم لا تنقص من إنسانيتهم وعلى الآخرين أن يقدروا تلك الإنسانية ومن حقهم أن ينالوا محبة من الأسر والمجتمع، مؤكدا أن الأديان أوصت بحسن معاملتهم والرحمة والرفق بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان