إعلان

تاني مرة في 5 أشهر.. سائق قطار الدقهلية يكشف تفاصيل إصابته مجددا بـ"الحجارة"

06:30 م الإثنين 20 فبراير 2023

رشق قطار بالحجارة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

تعرض خالد الخطيب، سائق قطار في الدقهلية، للإصابة بالحجارة مجددا بعد 5 أشهر من إصابته الأولى في الوجه، بعد قيام أحد الأشخاص بإلقاء الحجارة على القطار رقم 876 إكسبريس (شربين/ قلين/ طنطا)، أثناء مسير القطارات ما بين محطتي بيلا وإبشان.

وقال "الخطيب" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "الشخص الذي ألقى الحجارة عليا القطار يبلغ من العمر 47 عاما ويعمل فسخاني، وتسبب في تعطيل الخط بالكامل"، مشيرا إلى أن إصابته كانت خفيفة بسبب تطاير زجاج القطار وخرج من مستشفى بيلا بعد تلقي العلاج.

وأضاف أنه تحدث إلى الشخص ملقي الحجارة في النيابة، وسأله عن أسباب فعلته، قائلا إنه كان "مخنوق شوية" وتقدم باعتذار عن الحادثة، موضحًا أن النيابة أمرت باستمرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأوضح أنه في المرة السابقة التي تعرض فيها للإصابة من قبل 3 أطفال تنازلت عن البلاغ حتى لا يضيع مستقبلهم، ولكنه في الوضع الحالي لا أملك التنازل خاصة وأن الرجل يبلغ من العمر 47 عامًا.

وعن دراسة الوزارة إيقاف القطارات بصفة مؤقتة على خط (شربين/ قلين/ طنطا)، قال إنه من الصعب إيقاف هذا الخط نظرًا لأن طوله يبلغ 127 كيلومتر، مشيرا إلى أنه يجب إيجاد حلول جذرية لمنع هذة التصرفات التي تؤثر على حركة القطارات.

يذكر أن وزارة النقل أصدرة بيانا عن قيام أحد الأشخاص بإلقاء الحجارة على القطار رقم 876 إكسبريس (شربين/ قلين/ طنطا)، أثناء مسير القطارات ما بين محطتي بيلا وإبشان، ما أدى إلى إصابة قائد القطار خالد الخطيب بالوجه؛ حيث تم نقله إلى مستشفى بيلا لتلقي العلاج اللازم وتم سحب جرار القطار إلى الورشة، كما تم ضم جرار الإمداد واستأنف القطار رحلته.

وأوضح البيان، أنه تم القبض على مرتكب الواقعة المشار إليها بمعرفة الشرطة وتحويله إلى النيابة العامة، وأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الأفعال السلبية التي تعرض حياة سائقي القطارات والركاب للخطر وتتسبب في إتلاف أملاك عامة.

كما أكدت وزارة النقل في بيانها، أنه على الرغم من الحملات الإعلامية المتكررة التي أطلقتها الوزارة عبر وسائل الإعلام للتحذير من خطورة مثل هذه السلوكيات السلبية والمناشدات المستمرة للمواطنين بضرورة المشاركة في التوعية من خطورة هذه السلوكيات التي تسبب أضرارا جسيمة للمواطنين والقطارات، ومع تكرار تلك الحوادث على نفس الخط، فإن وزارة النقل تدرس إيقاف القطارات بصفة مؤقتة على هذا الخط (شربين/ قلين/ طنطا) في حال عدم توقف هذه الظاهرة الخطيرة حفاظا على أرواح السائقين والركاب والممتلكات العامة.

اقرأ أيضاً..

ندرس إيقاف الحركة.. النقل تصدر بيانا بعد إلقاء حجارة على أحد القطارات

"زمايلي ماتوا بسبب الطوب".. سائق قطار الدقهلية يكشف تفاصيل الاعتداء عليه بالحجارة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان