إعلان

"الحج السعودية" تكشف لمصراوي تفاصيل خدمات صحية جديدة للحجاج والمعتمرين

11:01 م الخميس 16 مارس 2023

''الحج السعودية'' تكشف لمصراوي تفاصيل خدمات صحية ج

كتب- يوسف عفيفي:

استضافت لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، خلال اجتماعها الدوري، اللجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة، لمناقشة سبل التعاون المشترك وتفعيل الخدمات الصحية والدوائية المقدمة لضيوف الرحمن والتنظيم لمناقشتها مع الجهات المختصة.

وكشف عبدالله قاضي رئيس لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، تفاصيل هذه الخدمات المقرر تقديمها للمعتمرين والحجاج، موضحا أن المقصود بالخدمات الصحية، هو التأمين الطبي الخاص بالمعتمر، وطرق تطويره وكيفية الاستفادة منه بشكل أفضل.

وأكد قاضي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المنظومة الصحية في المملكة العربية السعودية، في تطور مستمر، وتحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة الحجاج والمعتمرين وضيوف الرحمن، متابعا: "ستشهد المنظومة الصحية بالمملكة، تطورا دائما ومستمرا لتقديم خدمات جديدة أخرى للحجاج في الموسم المقبل".

وعن أوجه الاستفادة من الخدمات، قال قاضي: "كل معتمر يدخل المملكة بعد صدور التأشيرة، يصدر له كذلك قيمة التأمين الطبي، وهذا التأمين يسمح للمعتمر بدخول جميع المستشفيات بالمملكة ويقدر يستفيد من الخدمات الطبية المرفقة في التأمين، وليست الخدمات العلاجية الإضافية، ولكن فقط الأساسية له في حالة تعرضه لشئ لا قدر الله.. فيقدر يستفيد من العلاج الطبي بجميع المستشفيات، مع محاولة توصيل التأمين له ويكون لكل معتمر "بوليصة التأمين" دائما".

وأكد رئيس لجنة الحج والعمرة السعودية، أن المملكة تسعى إلى توعية المعتمر بشكل أكبر بأهمية التأمين الطبي من حيث الحقوق والالتزامات الكاملة وطرق الاستفادة من الخدمات الصحية.

من جانبه، أشاد حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بمكة، بجهود المملكة العربية السعودية في الاهتمام البالغ بضيوف الرحمن وذلك للتسهيل عليهم وتفعيل التأمين الصحي بجميع المستشفيات الخاصة في المملكة لرعاية ضيوف الرحمن أثناء تواجدهم.

وأضاف حجازي لمصراوي، أن جميع المستشفيات الحكومية والمستوصفات للحالات الطارئة وتحويلها للجهات المختصة طبيا ويتم تفعيل تأمين الحاج والمعتمر من لحظة دخوله للمملكة وتقديم الرعاية له، وكذلك حتى المتوفى وسيتم إرفاق تأمين لكم.

مرفق نموذج خاص لـ"مصراوي" للخدمات الصحية المقرر تقديمها للحجاج والمعتمرين:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان