إعلان

كرمها السيسي بسبب "المورينجا".. أماني فتاة المنيا: "تعب أمي سر ابتكاري" - فيديو وصور

08:21 م الخميس 02 مارس 2023

تقرير- جمال محمد:

أعربت "أماني فولي محمد" ابنة قرية السرو التابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا عن سعادتها الكبيرة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها، ومنحها درع التميز عن مشروعها الذي يعد من المشروعات الرائدة في المجتمع المصري.

وتدور فكرة المشروع حول إنتاج منتجات البسكويت والشاي من نباتات "المورينجا" والذي يعد أحد النباتات الطبية والعطرية، وصنف المشروع ضمن أفضل المشروعات على مستوى مصر ومن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وقالت أماني إن مشروعها يسمى "سحر الطبيعي" وهو عبارة عن عمل بسكويت وشاي من نبات المورينجا، والذي له فوائد كثيرة أهمها رفع المناعة.

وتابعت: كانت البداية عندما أصيبت والدتي بفيروس كورونا، وكانت مريضة، وبدأت أعالجها بنبات المورينجا بعدما قرأت الكثير عن فوائده، خلال رسالة الماجستير، في زيادة المناعة بالجسم، وبالفعل شفيت والدتي بعدما كانت تشربه مثل المشروبات الساخنة، ولكن المشكلة الوحيدة كان طعمه ورائحته، فبدأت أحسنها بنباتات أخرى.

واستكملت أماني: نجحت كذلك في عمل عدة منتجات يتم شربها من النبات ذاته، للتخسيس والمناعة ومرضى السكر، ومنتج للأطفال أيضاً، وبالفعل أنتجت منه بسكويت بأسعار رمزية، ويتم بيعه في المحال المختلفة، وكل ذلك من داخل منزلي في قريتي.

واختتمت فتاة المنيا التي كرمها رئيس الجمهورية اليوم، حديثها بأنها تحلم بأن تمتلك مصنعاً كبيراً لإنتاج منتجات نبات المورينجا، ونشر ثقافة المنتجات من النباتات الطبية والعطرية نظراً لقيمتها الغذائية الكبيرة.

يذكر أن أماني فولي من مواليد 1996، وهي خريجة كلية زراعة جامعة المنيا عام 2018 ، وحاصلة على ماجستير في النباتات الطبية والعطرية، وحصلت على جائزة أفضل منتج غذائي مبتكر من النباتات الطبية والعطرية في مهرجان النباتات العطرية الأخير بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان