إعلان

جاكيت وملابس ربيعية.. الأرصاد تكشف طقس 3 أيام وتحذر من هذا التوقيت

11:23 ص الأحد 07 مايو 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة، على أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت منار في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، إن البلاد تشهد استمرارا في اعتدال الطقس، اعتبارا من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، مع استمرار نشاط الرياح، خصوصا خلال ساعات المساء والليل.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف على أغلب الأنحاء.

وتابعت منار غانم: البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة، خصوصا في فترات الليل والصباح الباكر، انخفاضًا في درجات الحرارة، لذا لا ننصح بارتداء الملابس الصيفية في هذين التوقيتين تحديدًا.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الربيعية لتجنب نزلات البرد، واصطحاب "جاكت" لارتدائه حال الخروج في فترات الليل والصباح الباكر.

وكانت الأقمار الصناعية، رصدت نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط أحيانا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتراوح سرعة الرياح على السواحل الشمالية الغربية بين 24 و 30 كم/الساعة، وفي الوجه البحري والقاهرة وبقية السواحل تتراوح بين 15 إلى 22 كم/ الساعة، ومناطق شمال ووسط الصعيد تتراوح سرعة الرياح بين 16 إلى 23 كم/ الساعة، أما باقي مناطق جنوب الصعيد حوالي 18 كم/الساعة.

اقرأ أيضا:

اليوم.. انطلاق أول اختبارات نهاية العام لطلاب ثانية ثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة

خبراء الأرصاد يوجهون نصيحة عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان