إعلان

تحركوا سريعًا.. برلماني للحكومة: البلطي بـ75 جنيهًا

12:49 م الأحد 07 مايو 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب المهندس عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب، الحكومة بالإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي تكفل مواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار مختلف الأنواع من الأسماك، مؤكداً أنه على سبيل المثال لا الحصر ارتفع سعر كيلو سمك البلطي، وهو من أرخص أنواع الأسماك إلى أكثر من 75 جنيهًا.

وتساءل خضراوي، في طلب إحاطة قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلاً: هل قطاع الثروة السمكية في مصر يشهد أزمة أدت إلى ارتفاع الأسعار وبشكل جنوني وغير مبرر في أسعار الأسماك؟ وهل الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية- الأوكرانية وراء ارتفاع أسعار الأسماك؟ ولماذا لم تتحرك الحكومة لكبح جماح الارتفاعات الكبيرة في أسعار الأسماك؟

وأكد النائب أن المواطنين فوجئوا عقب إجازة عيد الفطر المبارك بارتفاع غير مسبوق في أسعار الأسماك بمختلف أنواعها؛ لدرجة أن سعر كيلو السمك البلطي في الأسواق تعدى الـ75 جنيهاً ووصل سعر كيلو السمك البوري إلى نحو 120 جنيهًا، وسعر كجم السمك الفيليه إلى ما يقرب من 160 جنيهًا، مؤكداً أن هذه الأنواع من الأسماك كانت تسمى بالأسماك الشعبية بصفتها الأكثر استهلاكًا من جانب المواطن البسيط.

وطالب خضراوي الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة ارتفاع أسعار الأسماك، مع ضرورة أن تتجه كل من وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية إلى إنشاء العديد من الأسواق وشوادر الأسماك بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية، مطالباً الحكومة بالكشف عن الأسباب الحقيقية التي وراء قفز أسعار الأسماك في مصر بهذا الشكل الجنوني، في حين أن مصر تحقق نسبة اكتفاء ذاتي تقرب من 85% من الأسماك على حد التصريحات الأخيرة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان