إعلان

ما المشروع الذي طالب رئيس الإمارات مشاركة روسيا فيه على أرض مصر؟ -فيديو

01:37 م الأحد 18 يونيو 2023

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

كتب- أحمد السعداوي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، إننا نعمل على مشروع مع المصريين "تعاون اقتصادي" ثنائي.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، أن الشيخ محمد بن زايد رد على بوتين، قائلًا "تعاون ثلاثي"، ليعبر عن رغبته في الدخول في المشروع مع مصر وروسيا.

وعقب الإعلامي قائلًا: هوه بوتين بيبيع إيه؟ بوتين عايز يقول للشيخ محمد بن زايد، احنا بعمل مشروع مع مصر، ونريد مثله في الإمارات، مضيفًا: هذا الرجل لم يتوقف على إن المشروع يتعمل في الإمارات، بل قال داخل معاك في مصر.. هوه ينفع يبقى ثلاثي مش ثنائي؟ ليرد بوتين: نكلِّم الرئيس السيسي.

"صن سيتي".. تفاصيل المشروع الروسي في مصر

وأشاد الإعلامي عمرو أديب بخبرة الإمارات، قائلًا الإمارات خبرة عظيمة في الموانئ والتجارة والتكنولوجيا، مش فلوس بس، دي ناس أنجزت في المجالات اللي مشروع روسيا قائم عليها.

وقال أديب منوهًا عن المشروع: المشروع هيتعمل في بورسعيد؛ اسمه "صن سيتي"، تم الاتفاق عليه في 2014، وتم التوقيع في 2017، مجمع صناعي ضخم لشركات الأدوية والملاحة والصناعات الإلكترونية.

وأشاد الإعلامي بحب رئيس دولة الإمارات لمصر، قائلًا: لم يسأل محمد بن زايد عن كلفة المشروع ولم يسأل عن المكسب والخسارة، قال لبوتين أنا معاك أنا مع مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان