إعلان

برلماني: مؤتمر المصريين بالخارج فرصة للمّ الشمل

01:36 م الإثنين 31 يوليو 2023

النائب عمرو هندي

كتب- إسلام لطفي:

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن مؤتمر "المصريين في الخارج" الذي أطلقته وزارة الدولة للهجرة، يؤكد ويعكس حجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حيال أبنائها في الخارج، وتعزيز قنوات التواصل المستمرة معهم طوال الوقت؛ لتذليل أي عقبات إن وجدت والنهوض بمستوى الخدمات.

وأضاف هندي، خلال مشاركته في المؤتمر اليوم الإثنين، أن المؤتمر فرصة لاستعراض مطالب واحتياجات المصريين في الخارج، والاستماع إلى قتراحاتهم؛ خصوصًا أن هذه النسخة هي الأكبر عددًا على مستوى المؤتمرات السابقة، من حيث تسجيل حضور المصريين بالخارج، وهو ما يعكس الجهود المبذولة في كل دول العالم، وأيضًا يعكس رغبتهم في التواصل مع دولتهم وثقتهم بها، والحرص على استيعاب أكبر عدد من الذين قاموا بالتسجيل تماشيًا مع استيعاب قاعات المؤتمر.

وطالب النائب المصريين في الخارج بإعداد رؤيتهم ومقترحاتهم المختلفة للنهوض بالعمل العام للمصريين بالخارج من ناحية، وكيفية تقديم المساعدة للوطن من ناحية أخرى، وضرورة الاستفادة من ملف الأجيال المصرية الجديدة في الخارج والتي تحقق نجاحات كبيرة؛ خصوصًا أنها قد تلقت تعليمها في أرقى المدارس وأهم الجامعات العالمية.

وأكد هندي أن المؤتمر يهدف إلى لمّ شمل المصريين في الخارج، ويعتبر لقاء مهم للغاية للتشاور وعرض وجهات النظر والمشكلات والرؤى بشأن أوضاع الجاليات.

وأوضح النائب أن المؤتمر فرصة للتعرف على ما يتم على أرض الواقع وفرص مهمة أيضاً للمصريين في الخارج للقاء وزيرة الهجرة وعرض مشكلاتهم ورؤيتهم وما يمكن أن يقدموه للنهوض بالدولة المصرية وطنهم الأم، وأن تتقابل رموز الجاليات المصرية من حول العالم على أرض مصر؛ خصوصًا أن أعداد المصريين بالخارج قد يتخطى الـ12 مليونًا، ويحرص رموز الجاليات وممثلوهم على نقل الصورة كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان