إعلان

البيئة تشارك في حملة تنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقى بالأنفوشي

12:28 م الأحد 09 يوليه 2023

كتب- محمد نصار:

شاركت وزارة البيئة من خلال فرعها الإقليمي بالإسكندرية في حملة تنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بمنطقة الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية وذلك بالتنسيق مع نادي روتاري "إسكندرية رمل"، وجامعة الإسكندرية، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك استمرارا لحملات التوعية التي تقوم بها وزارة البيئة عن المخلفات البحرية وتأثيراتها السلبية على البيئة وخاصة المخلفات البلاستيكية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، رعاية الوزارة للحدث الذي يستمر لمدة أسبوع، بمشاركة 40 غطاسا، موضحة أن هذه الفاعليات تعد الأكبر من نوعها للمساهمة في تقليل أسباب تلوث مياه البحر بمنطقة الميناء الشرقي.

كما تعد أحد الإجراءات التي يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للقمامة البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقا لاتفاقية برشلونة وبرنامج عمل البحر المتوسط ميدبول.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه تم اختيار الميناء الشرقي نظرا لأنه خليج شبه مغلق تتجمع فيه أعداد كبيرة من قوارب الصيد واليخوت لسنوات طويلة مما جعله عرضه لإلقاء المخلفات عبر العقود السابقة، حيث يتمتع المكان بأهمية تاريخية كموقع لبعض الآثار الغارقة.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه عقب انتهاء الفاعليات سيتم تجميع المخلفات وفرزها ودراستها لمعرفة مسبباتها ومصادرها، ثم التخلص الآمن منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان